يديعوت : لقاء قمة ثلاثي بين عباس وترامب ونتنياهو لاطلاق عملية السلام

الأحد 12 مارس 2017 01:51 م / بتوقيت القدس +2GMT
يديعوت : لقاء قمة ثلاثي بين عباس وترامب ونتنياهو لاطلاق عملية السلام



القدس المحتلة \سما\

 كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، في تقرير لها اليوم الأحد، أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، تسعى الى إعادة تحريك المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين، وقال مقربون من الإدارة الأميركية إنه يتم تدارس إمكانية عقد مؤتمر سلام إقليمي في الأردن أو في مصر، بمشاركة الرئيس ترامب .

وأضافت الصحيفة، أنه وفقا لمقربين من الإدارة الأميركية، فإن ترامب قال لمستشاريه إنه في حال نجحت المساعي لعقد مؤتمر كهذا واتضح أنه لن يكون إعلاميا فقط، وإنما سيقود إلى نتائج فعلية، فإنه سيكون مستعدا للحضور إلى الشرق الأوسط والمشاركة فيه والعمل على تجنيد السعودية لدعم انعقاد هذا المؤتمر والمشاركة فيه.

 وقالت الصحيفة إنه في حال تم إحراز تقدم إيجابي في موضوع استئناف المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين، فإنه من الجائز أن يزور ترامب المنطقة في موعد انعقاد مؤتمر إقليمي .

وأضافت الصحيفة، أنه من جهة أخرى يبحث مستشارو ترامب الاكتفاء بعقد لقاء قمة ثلاثي يجمع الرئيس الأميركي والرئيس محمود عباس ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وأن يتم خلاله الإعلان عن بدء حوار مباشر بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، "بمرافقة" أميركية.

وقالت: يعكف على إخراج إمكانية كهذه إلى حيز التنفيذ، رئيس طاقم البيت الأبيض وصهر ترامب، جارد كوشنر، من خلال محاولته تحقيق تفاهمات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، تسمح بإنجاح خطوة كهذه