نصائح لتنظيف شاشة هاتفك الذكي

الثلاثاء 28 فبراير 2017 10:50 م / بتوقيت القدس +2GMT
نصائح لتنظيف شاشة هاتفك الذكي



وكالات / سما /

يسهل جدّاً على شاشة جهاز "البلاك بيري" أن تتّسخ، بسبب ملامستها أصابع اليد، أواحتكاكها ببشرة الوجه الدهنيّة، أو بسبب التعرّق في أيّام الصيف الحارّة لدى تلقّينا مكالمة هاتفيّة. ولكن يجب التنبّه إلى أنّ بعض منتجات التنظيف قد تضرّ هذه الشاشة الحسّاسة. لكي تسترجع شاشة "البلاك بيري" رونقها، اتبعي هذه الإرشادات

-لتنظيف الشاشة أنت بحاجة إلى:

1-قطعة قماش من الألياف الدقيقة (متوفّرة لدى المتاجر التي تبيع النظارات)

2-مناديل تنظيف العدسة (خياريّ)

-الخطوات لتنظيف الشاشة:

1-استعملي قطعة قماش من الألياف الدقيقة لتنظيف شاشة "البلاك بيري"، ومن أجل إزالة الأوساخ والبصمات.

2-إن كان ثمّة طبقة دهنيّة على الشاشة، بسبب احتكاك بشرة الوجه بالشاشة لدى تلقّي مخابرة هاتفيّة، ننصحكِ باللجوء إلى مناديل تنظيف العدسة، على أن تكون رطبة بعض الشيء، ثمّ احرصي على إبقائها بعيدة عن أزرار الهاتف. بالإضافة إلى ذلك، إن تغلغلت الرطوبة داخل الشّاشة فقد تشوّه الصورة.

3- لا ترشّي أيّ سوائل على الشاشة، لأنّ الرطوبة الفائضة ستؤدّي إلى تعطيل الجهاز، ولا تتردّدي باستعمال قطعة القماش من الألياف الدقيقة لإزالة هذه السوائل الإضافيّة.

-أفكار ونصائح إضافيّة:

1-تتوفّر اللاصقات الواقية في متاجر بيع أجهزة الخلويّ كافّةً، وهي مهمّة جدّاً، إذ أنّها تحمي الشاشة من الخدوش والأضرار، فيما يمكن استبدالها إن اتّسخت أو تضرّرت.

2-لإزالة الأوساخ بسرعة، فإنّ كلّ ما عليك القيام به هو استعمال قطعة صغيرة من الشريط اللاصق على اللاصقة الواقية وإزالتها بسرعة.

3-تجنّبي استعمال منظف الزجاج في عمليّة تنظيف شاشة جهاز "البلاك بيري"، إذ أنّه سيحدث ضرراً هائلاً. وينطبق الأمر عينه على المنتجات الورقيّة مثل المحارم أو حتّى القميص الذي ترتدينه إذ أنّها ستترك آثاراً وخدوشاً على الشاشة.