الحكومة تقرر إجراء الانتخابات المحلية بالضفة في 13 أيار و تأجيلها في غزة

الثلاثاء 28 فبراير 2017 12:59 م / بتوقيت القدس +2GMT
الحكومة تقرر إجراء الانتخابات المحلية بالضفة في 13 أيار و تأجيلها في غزة



رام الله / سما /

أعلنت الحكومة الفلسطينية، ظهر  اليوم خلال جلستها الأسبوعية والتي عقدت في مدينة بيت لحم، إجراء الانتخابات المحلية في الضفة الغربية وتأجيلها في قطاع غزة.

وقالت إنه تقرر إجراء الانتخابات المحلية بالضفة في الثالث عشر من أيار وتأجيلها في غزة.

,و أكدت حكومة الوفاق الوطني، أن إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، أحد أهم أسباب قرار اجراء انتخابات الهيئات المحلية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود، إن من قرر منع اجراء الانتخابات هو الذي يسعى الى تكريس الانقسام ويرفض المصالحة ويتنكر لحقوق أبناء شعبنا.

وشدد على أن رفض الاستجابة للجهود المبذولة وادارة الظهر للإجماع الوطني على اجراء الانتخابات المحلية، ومنع أبناء شعبنا في المحافظات الجنوبية من ممارسة حقوقهم في هذا الإطار، يشير الى جملة من المخاطر التي تصر بعض أطراف "حماس" على الدفع بها وإدامتها فيما يتصل بالمشروع الوطني، خاصة في هذه الظروف التي تهيمن على القضية الفلسطينية.

وأكد أن قرار الحكومة اجراء الانتخابات المحلية أخذ بعين الاعتبار استعادة وحدة الوطن والتوافق على رؤية واحدة في مواجهة تحديات المؤامرة التي تحاك من اجل تقسيم وطننا، ومنع تحقيق حلمنا الوطني بإقامة الدولة المستقلة كاملة السيادة على كامل الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.