الموت يفجع بيت النجم المصري محمد أبوتريكة (صورة)

الأحد 26 فبراير 2017 07:35 م / بتوقيت القدس +2GMT
الموت يفجع بيت النجم المصري محمد أبوتريكة (صورة)



القاهرة / وكالات /

توفي والد النجم السابق للنادي الأهلي ومنتخب مصر محمد أبوتريكة  بعد صراع مع المرض.

وكان الجهاز الفني للنادي الأهلي ولاعبو الفريق قد قاموا بزيارة والد النجم محمد أبو تريكة، لاعب الفريق السابق، والذي كان يرقد بأحد المستشفيات القريبة من النادي.

ويتواجد أبوتريكة حاليا في قطر حيث يعمل محللا بقناة "بي أون سبورت" الرياضية. ومن غير المعروف بعد ما إذا كان سيحضر جنازة والده، حيث إنه مطلوب أمام النيابة بعد إدراجه على لائحة دعم "الإرهاب".

ونتيجة لوضع الحكومة المصرية أبو تريكة على قوائم الإرهاب، فإن مشاركة أمير القلوب في جنازة والده ومراسم العزاء يعد خطراً على سلامته حيث قد يعرضه للاعتقال.

وقد أكد محمد الكواليني، المعلق الرياضى بقنوات "بين سبورت" الرياضية، أن محمد أبو تريكة المتواجد بقطر حالياً لن يعود إلى مصر، وأشار الكواليني عبر فيسبوك، إلى أنه "تم إقناع أبوتريكة بعدم العودة إلى مصر والذهاب إلى السعودية لأداء عمرة لوالده".

وأطلق ناشطون في وقت سابق على وسائل التواصل الاجتماعي عدة هاشتاغات، أبرزها #حق_تريكة_يدفن_ابوه، مطالبين السلطات المصرية بالسماح للاعب المصري السابق بالدخول إلى مصر دون اعتقاله.

والشهر الماضي، أدرجت محكمة جنايات القاهرة، اللاعب أبو تريكة (38 عاماً) على "قائمة الإرهاب" لمدة ثلاث سنوات، وهو مطلوب للمثول أمام نيابة أمن الدولة للتحقيق معه حال وصوله من خارج البلاد.

وقال محمد عثمان، محامي أبو تريكة، آنذاك لوكالة الأناضول، إن "اللاعب موجود حالياً في قطر... ولا نزال ندرس هذا القرار الغريب، وسنسلك الطريق الذى رسمه القانون بعد الاطلاع على قرار المحكمة، وذلك بالطعن أمام محكمة النقض خلال 60 يوماً من نشر قرار الإدراج بالجريدة الرسمية... نثق بسلامة موقف أبو تريكة القانوني وحكم محكمة النقض".


16939695_10154478423235735_776754385424147352_n