توقيع مذكرة تفاهم لتوظيف نظم المعلومات الجغرافية لخدمة التعليم

الثلاثاء 21 فبراير 2017 09:58 ص / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

وقع وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم، وممثل معهد أنظمة البحوث البيئية الأميركي ( Esri) دان انجليدز، مذكرة تفاهم تستهدف توظيف تكنولوجيا نظم المعلومات الجغرافية في الميدان التعليمي.

جاء ذلك خلال مؤتمر فلسطين لنظم المعلومات الجغرافية الذي أطلق في رام الله اليوم الثلاثاء، برعاية الوزير صيدم، وبمشاركة عدد من ممثلي المؤسسات الشريكة والمهتمة في هذا المجال.

وحضر فعاليات المؤتمر وكيل الوزارة الدكتور بصري صالح، والوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير عزام أبو بكر، ومدير عام شركة الراعي الصالح الهندسية ميخائيل يونان.

وفي هذا السياق، أكد صيدم أن وزارة التربية ومن خلال هذه الاتفاقيات ستواصل حث الخطى من أجل وضع اسم فلسطين على خارطة العالم، والاستفادة من الخبرات والبرامج المتخصصة في مجال نظم المعلومات الجغرافية (GIS)، لافتاً إلى أهمية استثمار المعارف والمحاور والبنود التي تنص عليها الاتفاقية.

ودعا إلى توسيع مثل هذه الشراكات مع المؤسسات الوطنية والعالمية، بما يسهم في خدمة الغايات المنشودة وتحقيق تطوير حقيقي يطال النظام التربوي بشكل شمولي، معبراً عن شكره لكافة المشاركين في هذا المؤتمر العلمي النوعي.