رئيس "سي اي ايه" التقى الرئيس عباس في رام الله بحضور فرج وعريقات

الأربعاء 15 فبراير 2017 06:13 م / بتوقيت القدس +2GMT
رئيس "سي اي ايه" التقى الرئيس عباس في رام الله بحضور فرج وعريقات


القدس المحتلة / سما /

قالت مصادر أمنية فلسطينية إن رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (CIA)، مايك بومبيو، مساء أمس الثلاثاء، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في رام الله.

ونقل عن مصادر فلسطينية قولها إن اللقاء جرى بحضور رئيس المخابرات الفلسطينية، ماجد فرج، وعدد من كبار المسؤولين، بينهم أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات.

وعلم أنه عرضت خلال اللقاء عدة قضايا سياسية وأمنية، بضمنها الصراع الإسرائيلي – الفلسطيني، وقضايا إقليمية، مثل التطورات في سورية.

وقالت مصادر فلسطينية إن اللقاء كان 'إيجابيا وجديا، وتناول قضايا سياسية'.

يشار إلى أن الحديث عن لقاء هو الأول من نوعه بين مسؤول أميركي رفيع، في عهد ترامب، مع محمود عباس. وكانت السلطة الفلسطينية قد حاولت في الأسابيع الأخيرة، وعبر عدة طرق، إيجاد قناة اتصال مع الإدارة الأميركية الجديدة للبدء بحوار معها، خاصة في أعقاب الحديث عن احتمال نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.

وبحسب المصدر الأمني الفلسطيني فإن اللقاء مع رئيس 'CIA' جرى ترتيبه الأسبوع الماضي، خلال اللقاءات التي أجراها رئيس المخابرات الفلسطينية، ماجد فرج، مع كبار المسؤولين في الاستخبارات الأميركية.

يذكر أن بومبيو كان قد وصل في الأسبوع الأخيرة إلى الشرق الأوسط في زيارة إلى عدة دول في المنقطة، بضمنها السعودية وتركيا، حيث ركز على الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) والقتال الدائر في سورية. 

وبحسب التقارير الإسرائيلية، فإن بومبيو يعتبر صديقا لإسرائيل، وأحد كبار المهاجمين للاتفاق النووي مع إيران. وكان قد ادعى في السابق أن الاتفاق لن يمنع إيران من حيازة سلاح نووي، وأنه يضع إسرائيل في خطر كبير.

.