9 شهداء من الجيش المصري في اقتحام سيارة مفخخة لموقع عسكري في العريش

الإثنين 09 يناير 2017 08:48 ص / بتوقيت القدس +2GMT
9 شهداء من الجيش المصري في اقتحام سيارة مفخخة لموقع عسكري في العريش



العريش\وكالات \

كشفت مصادر أمنية بشمال سيناء، أن سيارة مفخخة يقودها انتحاري اقتحمت كمين المطافى بمنطقة حى المساعيد بمدينة العريش، ما أسفر عن تدمير الكمين بالكامل واستشهاد 8 جنود وضابط حسب احصاءات اولية,   وقالت المصادر إنه أعقب انفجار السيارة المفخخة إطلاق كثيف من قبل العناصر المسلحة ما أسفر عن وقوع إصابات وشهداء بين القوات.  

وتحركت سيارات الإسعاف إلي مكان الانفجار لنقل ضحايا الحادث رغم محاولة المسلحين منع الإسعاف من الوصول إلي موقع الانفجار وذلك بإطلاق النار عليها.

وقالت المصادر، إن كمين "المطافي" تعرض لهجوم مسلح صباح اليوم وسمع دوى انفجار أعقبه إطلاق نار كثيف من مختلف الارتكازات الأمنية المنتشرة بالمنطقة، كما رفعت قوات الأمن بالمحافظة درجة الاستعداد عقب الهجوم وأغلقت كل الطرق المؤدية إلى موقع الهجوم لوصول تعزيزات أمنية إليه.

وقد اعترض مسلحون مجهولين سيارات الإسعاف التي تحركت صباح اليوم لنقل ضحايا حادث الهجوم المسلح علي كمين امني المطافي بالمساعيد، وأطلقوا المسلحون النار علي السيارات في محاولة لمنع وصولهم إلي موقع الانفجار وقد تداولت صفحات التواصل الاجتماعي صورة للانفجاريات التي وقعت منذ قليل جنوب مدينة المساعيد.   وقالت المصادر أن الانفجار وقع علي الطريق الدائري بالقرب من كمين امني المطافي بالمساعيد حيث تم نقل المصابين في الحادث إلي المستشفي العسكري بالعريش للعلاج.