الاردن : انتهاء العملية الأمنية في الكرك

الأربعاء 21 ديسمبر 2016 07:45 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الاردن : انتهاء العملية الأمنية في الكرك



عمان \ وكالات \

صرح مصدر أمني أردني مسؤول، أن القوة الأمنية المشتركة من قوات الدرك والأمن العام والأجهزة الأمنية قد انهت عمليتها الأمنية في محافظة الكرك، مع بقاء قوة أمنيّة كافية لمتابعة أعمال تمشيط المنطقة وتأمينها وضبط كل ما يخالف القانون.

وأضاف المصدر الامني لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أنّه وخلال تنفيذ العمليّة الأمنيّة ارتقى دفاعاً عن الوطن أربعة شهداء انضموا لرفاق السلاح ممن سبقوهم، ومضوا مدافعين عن ثرى الأردن وهم كل من: الوكيل محمّد نايف الجيزاوي، والرقيب مهرب مضحي الرويلي، والرقيب خليل عبّاس الضروس من مرتبات المديريّة العامّة لقوات الدرك، والشرطي أحمد راكان العودات من مرتبات الأمن العام.

كما أصيب جرّاء المداهمة اثنا عشر فرداً من مرتبات الأجهزة الأمنيّة سبعة من الأمن العام، وثلاثة من قوّات الدرك، وأحد أفراد الدفاع المدني، إضافة الى أحد المواطنين الذي تصادف وجوده أثناء العمليّة في الموقع، وقد اسعفوا جميعاً إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأكّد المصدر أن العمليّة التي بدأت ظهر يوم الثلاثاء أثناء تفتيش لمنزل أحد الأشخاص المرتبطين في الخلية الإرهابية التي استهدفت أول أمس عدداً من مرتبات الأجهزة الأمنيّة، أسفرت كذلك عن مقتل أحد الإرهابيين وضبط إرهابي آخر اعترف خلال التحقيق الأولي معه بعلاقته بالخليّة الإرهابيّة التي استهدفت عدداً من أفراد الأجهزة الأمنيّة والمدنيين في منطقتيّ القطرانة وقلعة الكرك، وأنّه قام بشراء الأسلحة وتمويل تلك الخليّة وما زال التحقيق معه جارياً.

كما ضبطت القوّة الأمنيّة كميّة من الأسلحة والذخائر بحوزة المجرمين.

وأعلنت مديرية الأمن العام في الأردن، ، "انتهاء اشتباكات مع مسلحين مجهولين استمرت عدة ساعات جنوبي البلاد، ما أسفر عن مقتل 14 شخصًا، بينهم 7 من عناصر الأمن، ومدنيان، وسائحة كندية، وجميع المهاجمين الأربعة".

وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي، في وقت سابق اليوم، تبنّيه للهجوم في بيان نشره عبر حسابه على برنامج التواصل الاجتماعي "تليجرام".وكشف أن منفذي الهجوم، هم "محمد الخطيب، ويوسف القراونة، وحازم أبو رمان، وعاصم أبو رمان"، فيما لم يعلن عن جنسياتهم.

ولفت التنظيم إلى أن عناصره الأربعة الذين قتلوا في العملية، "كانوا مزودين بأسلحة رشاشة، وقنابل يدوية".