أبو مرزوق: الرئيس عباس قدم خيارات تعيدنا إلى الصفر في المصالحة ويتنصل من اتفاقاته

الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 10:40 ص / بتوقيت القدس +2GMT
أبو مرزوق: الرئيس عباس قدم خيارات تعيدنا إلى الصفر في المصالحة ويتنصل من اتفاقاته



غزة / سما /

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" موسى أبو مرزوق ، إن حركة فتح لا تريد مصالحة حقيقية وليس لديها قرار بالتوجه نحو المصالحة، مؤكدًا حرص حركته على تحقيق المصالحة والوحدة.

وأوضح خلال مقابلة مع قناة الأقصى الفضائية الاثنين،  أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ما زال يرفض تنفيذ ما اتفقنا عليه من عقد التشريعي والإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير.

و أشار أبو مرزوق إلى أن عباس قدم خيارات تعيدنا إلى الصفر في موضوع المصالحة، وحماس قدمت كل ما عليها ولكن فتح ليس لديها قرار بالمصالحة.

وأضاف أن هناك التزامات على فتح تجاه مواجهة حماس ولكنها تستطيع تجاوزها لو أرادت، وتعاطي فتح مع المزاج الغربي بتهميش حماس أضر مشروعها للتسوية.

وأكد  حرص حماس على علاقات وطنية مع القوى الفلسطينية كافة، على قاعدة تقديم الأصلح للشعب الفلسطيني، منبهاً على أن العلاقات الوطنية فيها الكثير من القواسم المشتركة، لافتًا إلى أن العلاقات الداخلية مبنية على أساس التلاحم والعمل المشترك، مشيراً إلى أنه حينما يعمل الكل الوطني في اتجاه واحد يكون ذلك مؤثر في الاحتلال الإسرائيلي.

ونوه إلى  أن حماس لا تتدخل بشؤون أي دولة، في الوقت الذي شدد فيه على انفتاح الحركة على الجميع، مبينًا أن حماس بحاجة لعلاقة قوية مع الجميع، وبناء علاقات مع القوى الفلسطينية على قاعدة وطنية.

وأشار إلى أن انتخابات الحركة بطريقة طبيعية، لافتاً إلى أن اللوائح الناظمة هي من تحكم العملية الانتخابية، مبينا أنه حينما تنتهي العملية الانتخابية ستعلن الحركة ذلك بوضوح.