جيش الاحتلال يعلن عن تسهيلات للمسيحيين بمناسبة اعياد الميلاد

الخميس 08 ديسمبر 2016 04:13 م / بتوقيت القدس +2GMT
جيش الاحتلال يعلن عن تسهيلات للمسيحيين بمناسبة اعياد الميلاد



بيت لحم\سما\

قرر جيش الاحتلال، اليوم الخميس، اتخاذ سلسلة اجراءات بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة ابتداءً من 19/12/2016 ولغاية 20/1/2017.

وذكر منسق اعمال الحكومة الاسرائيلية بولي مردخاي في بيان وصل سما انه وفقا لقرار وزير الحرب الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، ورئيس أركان الجيش غادي ايزنكوت وعلى ضوء تقييم الوضع الحالي في القيادة المركزية وقيادة المنطقة الجنوبية، اتخذت سلسلة من الاجراءات المدنية التي تندرج في إطار سياسة تشجيع العبادة لدى كل الاديان ابرزها منح تصاريح لدخول مواطنين فلسطينيين مسيحيّين لزيارة إسرائيل طيلة فترة الأعياد، كما سيتم السماح لـ400 مسيحيّ من الضفة الغربية بالسفر إلى الخارج عبر مطار "بن غوريون". حسب قوله.

كما سيتم السماح لـ 100 مواطن مسيحيّ من الضفة الغربية بزيارة أقارب من الدرجة الأولى في غزة، كما سيتم إصدار 400 تصريح لعائلات مسيحيّة من دول عربيّة لزيارة الضفة الغربية.

كما سيتم تنسيق رحلات لـ"مجموعات تعنى بزيارة إسرائيل خلال فترة الأعياد". حسب قوله.وسيتم  منح تصاريح  لـ 700 مسيحيّ من قطاع غزة بزيارة شرق القدس والضفة الغربية.

والسماح لـ 50 مسيحيًّا من سكان قطاع غزة بالسفر إلى الخارج عبر معبر "أللنبي" خلال فترة الأعياد.

والسماح لـ 50 فلسطينيًا مسيحيًا من غزة يعيشون في الخارج بزيارة القطاع عبر معبر جسر"أللنبي".

وهنأ مردخاي المسيحيين بمناسبة حلول الأعياد المجيدة، مشيرا الى ان الاستعدادات لقدوم الاعياد تجري بالتنسيق مع رؤساء الكنائس المسيحية.

كما "يتم تنسيق لقاءات بين مسؤولي الادارة المدنية، مديرية التنسيق والارتباط في غزة وممثلي الكنائس المسيحية من أجل تنسيق إقامة الاحتفالات وفقًا للموعد المحدد".

وذكر البيان انه من المتوقع ان يلتقي مردخاي ورئيس الادارة المدنية احفت بن حور، برؤساء الكنائس.

وأشار البيان الى انه تم اعلام مسؤولي السلطة الفلسطينية وممثلي المجتمع الدولي بكل الخطوات التي اتخذت بمناسبة الاعياد.