مستشار الأمن القومي لـ"ترامب" متهم بتلقي أموال من أردوغان وبوتين

الجمعة 25 نوفمبر 2016 12:36 م / بتوقيت القدس +2GMT
مستشار الأمن القومي لـ"ترامب" متهم بتلقي أموال من أردوغان وبوتين



واشنطن\وكالات \

اتهم موظف سابق بوكالة المخابرات الأمريكية جنرال أمريكي رشحه الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب لمنصب مستشار الأمن القومي بتلقي أموالا من قبل الرئيسين الروسي والتركي، فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان.

ووفقا لما نشرته صحيفة "إندبندنت" البريطانية، يوم الخميس، قال جون شنيدالر عبر حسابه بموقع تويتر: "مايكل فيلن تلقى أموالا من بوتين وأردوغان، وانتهك القوانين، وفي حالة وقوف ترامب معه سيكون منافقا".

يذكر أن فيلن واجه اتهامات مماثلة من قبل عندما نشر موقع "إنترسبت" الأمريكي عمل من الباطن مع شركات على صلة بأردوغان، حيث إنها تتبع رجل أعمال مقرب من الرئيس التركي، فيما نشر فيلن مقالا دعا فيه بلاده لتوطيد علاقاتها بأردوغان.

وفي سياق متصل، لفتت "إندبندنت" إلى أن الجنرال الديمقراطي الذي أعلن دعمه لترامب، وأصبح مستشارا بحملته خلال فترة الترشح، أثيرت تساؤلات حول تلقيه أموالا نظير ذهابه لروسيا لحضور فعالية وكان بجواره بوتين، رغم أن فيلين تبني خلال الحرب الباردة أراء متشددة تجاه روسيا.

وأشارت الصحيفة أن الجنرال الأمريكي أثار جدلا كبيرا بأرائه المتشددة تجاه الإسلام، وارتبط اسمه بالحملة الأمريكية في العراق وأفغانستان نظرا لعمله مع القوات الأمريكية هناك.