خبر : هذه علامات تدل على سرطان الرحم فاحذرن منها !

الخميس 06 أكتوبر 2016 10:14 ص / بتوقيت القدس +2GMT
هذه علامات تدل على سرطان الرحم فاحذرن منها !



- سرطان عنق الرحم من بين الأمراض الأكثر شيوعه بين النساء، وأيضا من بين الأمراض السهلة في التعافي إذا تم أخذ الاحتياطات اللازمة. تعرفي إذن على العلامات الدالة على هذا المرض كي تتخذي أهم الاحتياطات اللازمة:

1 . آلام في الظهر والحوض

إذا كنت تعانين من الآلام في الظهر أو الحوض، قد يكون ذلك من الأعراض المتقدمة لسرطان عنق الرحم، في هذه النقطة يكون الورم قد نما بشكل كبير بحيث يقوم بالضغط على أسفل الظهر والحوض. فقومي بالفحص مباشرة.

2 . الشعور بالتعب المستمر

إذا كنت تشعرين بالتعب والإرهاق والنعاس كثيراً، يمكن أن يكون ذلك من أعراض سرطان عنق الرحم، وخصوصاً إذا كان مقترنا بأعراض أخرى. إذا كان الجسم يعاني من مرض ما، فإن الجسم يقاوم المرض ويكافحه بشدة، مما سيسبب إجهادا إضافيا ويصبح الجسم متعبا ومرهقا.

3 . حدوث انتفاخ في ساق واحدة دون الأخرى

في معظم الأحيان تكون أعراض هذا النوع من السرطان غير مباشرة، مما يسبب أعراضا أخرى مثل الضغط على الأعصاب. عندما ينمو هذا الورم، فإنه يحاول أن يسيطر على مساحة الأنسجة اللينة المحيطة به، ويكون الألم نتيجة لتقدم سرطان عنق الرحم.

4 . إفرازات غير عادية

الإفرازات من أكثر الأعراض شيوعاً لسرطان عنق الرحم. من الطبيعي والصحي أن تتغير الإفرازات خلال الشهر، أما إذا كان لديك إفرازات ثابتة ولها لون مختلف ورائحة يمكن أن يكون ذلك نتيجة لموت الأنسجة، ويحدث ذلك بسبب وجود سرطان في عنق الرحم

5 . نزيف مهبلي غير طبيعي

إذا كنتي تعانين من نزيف خلال منتصف الشهر أو عدم انتظام الدورة الشهرية أو نزول كميات كبيرة من الدم خلال الدورة الشهرية، قد يكون تلك علامات سرطان عنق الرحم. ويعد النزيف غير الطبيعي من أشهر علامات سرطان عنق الرحم.

6 . فقدان الشهية وخسارة الوزن

يسبب سرطان عنق الرحم فقدان الشهية وخسارة في الوزن.