خبر : الشيخ "ميزو" يكشف ثروات 7 دعاة وعلماء

الأربعاء 10 أغسطس 2016 09:40 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الشيخ "ميزو" يكشف ثروات 7 دعاة وعلماء



القاهرة / وكالات / زعم محمد عبد الله نصر، الشهير بـ"الشيخ ميزو"، أن عددا من مشاهير الشيوخ والدعاة في مصر يتقاضون ملايين الجنيهات، ويمتلكون عقارات وسيارات وأموالا طائلة، عارضا ما قال إنه جزء من ثرواتهم، في تدوينة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الثلاثاء.

وعلق نشطاء على التدوينة بانتقاد ثروات هؤلاء العلماء، أو بالدفاع عن حقهم في تكوينها، أو التشكيك في ما ذكره "ميزو" ذاته، فضلا عن مطالبة "ميزو" بالإفصاح عن دخله هو نفسه، وما يتقاضاه من مؤسسات بعينها.

من جهتهم، ذكر مراقبون أن الأسماء السبعة التي تحدثت عنها التدوينة أصبح أصحابها نجوم فضائيات بالفعل، وكونوا جزءا رئيسا من دخلهم وثروتهم من تقديم برامج بفضائيات عدة، وبعضها يدفع مبالغ طائلة نظير تقديم تلك البرامج.

جمعة وهاشم والجندي وحسان

وبدأ ميزو تدوينته بذكر عدد من العلماء والدعاة (أربعة).

وفي بداية تدوينته تساءل: "فين الزهد والصبر على الفقر اللي بتؤمروا به الناس يا إخواننا"، مستشهدا بقوله تعالى: "وَمَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ، إِنْ أَجْرِيَ إِلَّا عَلَى رَبِّ الْعَالَمِينَ". (الشعراء: 109). 

وبدأ ميزو في قائمته بمفتي مصر السابق، المثير للجدل، علي جمعة، فسأله: "من أين لك هذا.. فيلا في حي سوميد في أكتوبر بمبلغ 8 ملايين جنيه غير باقي ممتلكاتك اللي بالملايين؟". 

وأضاف: "الدكتور أحمد عمر هاشم (عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر): من أين لك هذا.. قصر في الساحل الشمالي بمبلغ 12 مليون جنيه، وباقي ممتلكاتك اللي بالملايين، وهل يجوز لك أن تحصل على 18 راتبا من 18 وظيفة؟". 

وأردف: "خالد الجندي: من أين لك قصر بمارينا وفيلا في التجمع والرحاب ومصنع الجلود اللي مشارك فيه خيري رمضان ومحمود سعد، وبقية الممتلكات اللي بالملايين؟"، على حد زعمه. 

ثم سأل ميزو "محمد حسان": "من أين لك "كمباوند" (مجمع سكني أو عمارة) في أكتوبر ومزرعة و12 سيارة؟".

الدعاة الجدد.. من أين لكم؟

ثم اتجه "ميزو" للحديث عن عدد من الدعاة، الذين يطلق عليهم وصف "الدعاة الجدد"، (ثلاثة).

فقال: "عمرو خالد: من أين لك عدد 3 فيلات و4 سيارات أقلهم سيارة بورش و...؟".

وأضاف: "معز مسعود: من أين لك فيلا و2 سيارة وملايين أنتجت بها فيلما؟".

واستدرك: "مصطفى حسني: من أين لك قصر وسيارات وملايين؟".

واختتم "ميزو" تدوينته متسائلا: "أكمل الليستة (القائمة)، ولا كفاية؟".