خبر : عبد الله النفيسي يدعو دول الخليج للانتقال إلى "سفينة نوح"

الأحد 19 يونيو 2016 10:08 ص / بتوقيت القدس +2GMT
عبد الله النفيسي يدعو دول الخليج للانتقال إلى "سفينة نوح"



الكويت وكالات قال المفكر الكويتي عبد الله النفيسي، الأحد، إن النقلات التاريخية للأمم قد تفرضها شبكة من التحديات والتهديدات التي تتطلب تجاوز العتبة النفسية والمحلية لا بل حتى التغيير (الجيو-قبلي).

وأضاف النفيسي في سلسة تغريدات عبر حسابه في "تويتر"، أن "المطالبة بـ(الاتحاد الكونفدرالي) بين دول التعاون الخليجي ستكون نقلة تاريخية هامة تستدعيها هذه الأمواج المتلاطمة من حولنا في هذه (القوارب)".

وتابع: "لن تتحمل الأمواج ومن الحكمة الانتقال إلى (سفينة) قادرة على خوض العباب للحفاظ على (النوع) تماما كسفينة نوح ولا مكان هنا لمن يقول: سآوي إلى جبل يعصمني من الماء... إلى آخر القصة: فكان من المغرقين".

وشدد النفيسي على أن "دولة الاتحاد الكونفدرالي لدول التعاون الخليجي ستكون (سفينة نوح) القادرة على خوض هذا العباب من حولنا وهذه التهديدات من الجهات الأربع".

وحذر النفيسي من أنه "لن يتم كبح التمدد الإيراني بشكل فعال إلا عبر إعلان (الاتحاد الكونفدرالي) بين دول التعاون الخليجي حتى لو شذ عن ذلك من شذ".

ولفت إلى أن "بقاء التشرذم الخليجي على ما هو عليه يسهل لإيران عملية ( الخلخلة-التغلغل- الانقضاض). الحل واحد: الاتحاد الكونفدرالي"، مبينا أن "الحل الكونفدرالي مطبق في ماليزيا بين ممالك عدة وها هو يحقق نجاحات على مر السنين فادرسوه وتأملوا فيه".

وقال المفكر الكويتي: "نستطيع أن نبدأ بتوحيد ثلاث وزارات (النفط- الدفاع- الخارجية) ونترك الحال على ماهو عليه في الميادين الأخرى ونجرب هذه ولو لعشر سنين ونرى".

ووفقا لرؤيته، فإن "خطوة الاتحاد الكونفدرالي تحتاج لتحضير سياسي وتوعوي لا أشك بأنها ستكون مفيدة للغاية للجميع. فقط مطلوب تجاوز العتبة النفسية والمحلية".