خبر : الجيش السوري يتقدم باتجاه الطبقة في الرقة

الإثنين 06 يونيو 2016 03:34 م / بتوقيت القدس +2GMT
الجيش السوري يتقدم باتجاه الطبقة في الرقة



دمشق وكالات حققت قوات النظام والمسلحون الموالون لها تقدماً جديداً داخل محافظة الرقة، المعقل الأبرز لتنظيم داعش في سوريا، في إطار هجوم لاستعادة السيطرة على مدينة الطبقة، بحسب ما أورد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الإثنين.

وبدأت قوات النظام الخميس هجوماً من منطقة أثريا في ريف حماة الشمالي على محافظة الرقة، بهدف استعادة في مرحلة أولى السيطرة على مدينة الطبقة الواقعة على بحيرة الفرات، على بعد خمسين كيلومتراً غرب مدينة الرقة، والتي يجاورها مطار عسكري وسجن.

وجاء هجوم قوات النظام بعد هجوم آخر كانت بدأته قوات سوريا الديمقراطية بدعم جوي من التحالف الدولي بقيادة أمريكية في 24 مايو(أيار) لطرد التنظيم من شمال محافظة الرقة، انطلاقاً من محاور عدة أحدها باتجاه الطبقة، من دون أن تحقق تقدماً سريعاً.

وقال المرصد إن "قوات النظام ومقاتلي "صقور الصحراء" الموالين لها وبدعم جوي روسي، تمكنوا من التقدم داخل الحدود الإدارية لمحافظة الرقة، وباتوا على بعد أقل من ثلاثين كيلومتراً من مطار الطبقة العسكري، ونحو 25 كيلومتراً من بحيرة الفرات".

وبحسب مدير المرصد رامي عبد الرحمن، فإن "هذا التقدم هو الأبرز في عمق محافظة الرقة".

وكانت قوات النظام وقوات "صقور الصحراء" التي تضم مقاتلين دربتهم روسيا، دخلت محافظة الرقة السبت.

وبحسب المرصد، تسببت الاشتباكات العنيفة المستمرة بين قوات النظام وتنظيم داعش منذ السبت بمقتل سبعين عنصراً على الأقل من التنظيم وتسعة مقاتلين من قوات "صقور الصحراء".