خبر : الزراعة: أسعار الدواجن ستنخفض نهاية الأسبوع الحالي

الثلاثاء 12 أبريل 2016 09:37 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الزراعة: أسعار الدواجن ستنخفض نهاية الأسبوع الحالي



غزة - أكدت وزارة الزراعة في قطاع غزة، أن أسعار اللحوم البيضاء وخاصة قطاع الدواجن ستشهد نهاية الأسبوع الحالي انخفاضا سيلمسه المواطن الفلسطيني.

وقال مدير عام التربية الحيوانية في الوزارة طاهر أبو حمد في تصريحات صحفية إن الارتفاع الذي شهده قطاع الدواجن مؤقت، وذلك لظروف خاصة بأصحاب المزارع، وستعود الأسعار للانخفاض مرة أخرى.

وكانت أسعار الدواجن في السوق الغزي، وصلت إلى 13 شيقلا للكيلو الواحد، بعد أن كانت قد وصلت إلى أدنى مستوياتها قبل أسبوع ونصف من الآن، حيث بلغ سعرها 8 شواقل.

وشدد أبو حمد، أن وزارته ملتزمة بخطتها القاضية بالحفاظ على أسعار الدواجن في حدود 10-11 شيقلا، بما يتناسب مع المربين وأصحاب المزارع من جهة، والمواطن المستهلك من جهة أخرى.

ولفت إلى أنه من خلال زيارة الجهات المختصة بوزارة الزراعة للمعابر والمزارع، والجولات الميدانية لها، فإن أسعار الدواجن ستنخفض نهاية الأسبوع الحالي، ولن تتجاوز حدها الحالي.

وأكد أبو حمد على أن خطة وزارته ما زالت تعتمد على إدخال 3.5 مليون بيضة شهريا، لقطاع غزة، وذلك للحفاظ على الأسعار في السوق، وأن الكمية ستصل لـ4.5 مليون بيضة خلال شهر رمضان، فيما ستنخفض لـ2 مليون بيضة خلال عيد الأضحى المقبل في هذه السنة.