خبر : الشاباك: اعتقال خلية مسؤولة عن عمليات إطلاق نار في الضفة

الثلاثاء 05 أبريل 2016 01:55 م / بتوقيت القدس +2GMT
الشاباك: اعتقال خلية مسؤولة عن عمليات إطلاق نار في الضفة



ذكرت وسائل الاعلام العبرية ان جهاز الامن العام (الشاباك) سمح اليوم الثلاثاء، بنشر خبر الكشف عن اعتقال ثلاثة مواطنين يتهمهم الجهاز، بالمسؤولية عن عدة عمليات إطلاق نار وقعت خلال الفترة الاخيرة في الضفة الغربية.

وبحسب هذه المصادر فإن عملية الاعتقال طالت 3 شبان من سكان بلدة عارورة في محافظة رام الله يوم التاسع من شهر شباط الماضي، وتتهمهم سلطات الاحتلال بالمسؤولية عن عملية إطلاق النار على سيارة للمستوطنين قرب قرية سكاكا في محافظة سلفيت بتاريخ 6-2-2016، وغيرها من العمليات، مشيرة إلى ان المعتقلين الثلاثة من عائلة واحدة، وليس لأي منهم اية ملفات امنية سابقة.

واشارت المصادر العبرية إلى ان المعتقلين الثلاثة هم: عبد الله تيسير عبد عاروري، والذي اوكلت له مهمة نقل الشابين الآخرين، وهو من مواليد عام 1986، وحمادة صلاح عبد عاروري، من مواليد عام 1986، وصلاح صبري عبد عاروري، من مواليد عام 1993، وهما من قاما بإطلاق النار على السيارة الإسرائيلية.

وحسب هذه المصادر، فقد قام الثلاثة بشراء الأسلحة التي استخدمت في العملية والتي جرى تسليمها بعد اعتقالهم من تاجر في الضفة الغربية، وقد تدربوا على استخدام هذه الأسلحة في المناطق المجاورة للبلدة ولعدة أيام قبل تنفيذ العملية.