خبر : توضيح من "الارصاد الجوية" للحالة الجوية الاسبوع القادم

الخميس 21 يناير 2016 11:56 ص / بتوقيت القدس +2GMT
توضيح من "الارصاد الجوية" للحالة الجوية الاسبوع القادم



رام الله / سما /  توقعت دائرة الأرصاد الجوية، بأن البلاد تتأثر بمنخفض جوي عميق مصاحب لكتله هوائية باردة اعتبارا من يوم السبت المقبل، حيث ستسقط الامطار على كافة المناطق تشتد غزارتها في ساعات المساء والليل مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط للبرد احياناً.

وقالت إن يوم الأحد ستكون الاجواء غائمة وعاصفة وباردة جداً وامطار غزيرة وتساقط البرد احيانا، وتساقط زخات من الثلوج تكون غير تراكمية في ساعات الصباح حتى الظهيرة فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر فوق مستوى سطح البحر، يصاحب ذلك رياح شديدة تصل سرعتها في بعض الاحيان ما بين 60-70 كم/ الساعة.

وأيام الاثنين والثلاثاء والاربعاء تكون الأجواء غائمة وعاصفة وامطار غزيرة وتساقط البرد احيانا، واحتمالية تساقط زخات من الثلوج خاصة أيام الثلاثاء والاربعاء ورياح قوية تصل الهبات الى 60-70مم/ الساعة – مزيد من التفاصيل صباح يوم الاحد.

ودعت الارصاد الجوية المواطنين إلى اخذ الحيطة والحذر من خطر تشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة، محذرة ايضاً من خطر تشكل الضباب في ساعات الليل وساعات الصباح الباكر، وحذرت السائقين من خطر الانزلاقات على الطرقات، وحذرت كذلك من اخطار شدة سرعات الرياح المتوقعة.

وقالت إنها ستصرح لاحقا حسب التطورات التي من الممكن تحصل على الحالة الجوية.