خبر : الرئيس عباس: بناء مركز الحسن للسرطان يخفف من الانفاق على العلاج بالخارج

الخميس 07 يناير 2016 08:58 م / بتوقيت القدس +2GMT
الرئيس عباس: بناء مركز الحسن للسرطان يخفف من الانفاق على العلاج بالخارج



رام الله سماأكد الرئيس محمود عباس، اليوم الخميس، على أن إنشاء مركز خالد الحسن للسرطان في رام الله، يهدف إلى التخفيف من المبالغ الطائلة التي تنفق على التحويلات الطبية للخارج، مشدداً على أن البناء تم على حساب الشعب الفلسطيني.
جاء ذلك خلال وضع الرئيس حجر الأساس لمركز خالد الحسن للسرطان في رام الله.
وأضاف الرئيس: نسعى من خلال بناء هذا المشروع، التخفيف من المبالغ الهائلة التي تصرف على التحويلات للخارج، علما بأننا نملك عقولا وكفاءات عالية جدا، وفي مختلف المجالات، لذلك نريد أن نعالج أهلنا في وطنهم وعلى حساب شعبهم، فلأول مرة نريد أن نقول هذا المستشفى سيبنيه الشعب من خلال تبرعه سواء من تبرع بدولار، أو بمليون دولار، فكل هذه الأموال ستصب في خانة واحدة، وكلما أسرعنا بالتبرع سنسرع في عملية بناء هذا المشروع الهام، بالإضافة إلى المستشفيات الأخرى التي تم بناؤها أو التي افتتحت.
وقال الرئيس في كلمته بهذه المناسبة: إن الشهيد خالد الحسن، كان علما من أعلام الثورة الفلسطينية، وقد كان عضوا في اللجنة التنفيذية للمنظمة، ووزيرا للخارجية، وهو من الأعلام الفكرية والثقافية، ومن الوجوه التي قُدمت للعالم وشرفنا بعلمه وسعة اطلاعه وحسن أخلاقه.
وأضاف الرئيس: نقيم هذا المستشفى من أجل علاج أهلنا من هذا المرض المنتشر، والذي أصبح من أولى أولوياتنا، ونتمنى بعد الانتهاء من بناء هذا المشروع خلال سنة أو أكثر قليلا أن نبدأ باستقبال الحالات المرضية المنتشرة بين أبناء شعبنا لعلاج مرضى السرطان.
وقال الرئيس: أهم شيء لدينا هو الصحة والتعليم، فإذا كان هناك تعليم جيد، وصحة جيدة سيكون لنا مستقبل جيد.
بدوره، تحدث رئيس المجلس الفلسطيني للتنمية والإعمار "بكدار" د. محمد اشتية عن أهمية هذا المشروع، موضحا أن هناك تعاونا كاملا بين المجلس الاقتصادي وبين اللجنة الرئاسية لإنجاز المشروع، تنفيذا لتوجيهات الرئيس محمود عباس.
وأعلن د. اشتية عن أن المشروع سينفذ بوقت قياسي وبأكمل وجه بناء على تعليمات الرئيس، مضيفا: عندما نضع حجر الأساس هنا هذا اليوم، فإننا نضع حجر الأساس للدولة الفلسطينية القادمة.