الانتفاضة جاءت في مرحلة تاريخية حساسة...

خبر : المصري: محاولات الالتفاف على الانتفاضة "فاشلة" وأموال المقاومة في الضفة تصادر

الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 01:04 م / بتوقيت القدس +2GMT
المصري: محاولات الالتفاف على الانتفاضة "فاشلة" وأموال المقاومة في الضفة تصادر



غزة / متابعة سما / قال مشير المصري القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أن المحاولات الأمريكية والإسرائيلية للالتفاف واحتواء انتفاضة القدس "فاشلة"، مشيراً إلى أن حركته والجهاد الإسلامي تشكلان "رأس حربة للمقاومة في الضفة رغم تعرضها لمراحل استئصال ومحاربة".

وأكد المصري في تصريحات نقلتها "سما" عن تلفزيون فلسطين اليوم، أن فصائل المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية تحاول استعادة عافيتها، مشيراً إلى احتضان حماس والجهاد الإسلامي لشهداء الانتفاضة في الضفة والقدس، و قال أن معظم الشهداء هم من أبناء الحركتين.

وأشار إلى محاولات توفير الإمكانيات اللازمة للأسر التي استشهد أبنائها في الضفة الغربية رغم استئصال معظم الجمعيات الخيرة لحركة حماس.

واتهم المصري السلطة الفلسطينية بمصادرة ملايين الدولارات لحركة حماس في السنوات الأخيرة، وقال: "أموال المقاومة في الضفة تعرضت للمصادرة من قبل العدو والسلطة الفلسطينية بقيمة ملايين الدولارات خلال السنوات الأخيرة"، موضحاً أن تلك الأموال كانت مخصصة لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني، مطالبا السلطة بإعادتها لدعم الانتفاضة.

في غضون ذلك، قال المصري أن "الانتفاضة جاءت في مرحلة تاريخية حساسة رغم ما تمر به القضية الفلسطينية"، مؤكداً أن هناك مسؤولية على الكل الوطني أن يكون له دور ملحوظ وعملي في تعزيز الانتفاضة والنهوض بها.