خبر : "فيسبوك" تجرب أدوات خاصة بالانفصال العاطفي للمستخدمين

السبت 21 نوفمبر 2015 08:17 م / بتوقيت القدس +2GMT
"فيسبوك" تجرب أدوات خاصة بالانفصال العاطفي للمستخدمين



بدأت "فيسبوك" تجارب على سلسلة أدوات اختيارية، تتيح لمستخدمي شبكتها الحد من التفاعل مع شركائهم السابقين في حال الانفصال العاطفي إثر انتهاء العلاقة بينهم.

وأشارت الشبكة الأمريكية في رسالة عبر مدونتها الرسمية، إلى أن الأدوات الجديدة ستسمح خصوصا بـ"الحد من رؤية الاسم أو الصورة الشخصية للشريك السابق على "فيسبوك" من دون الحاجة إلى إلغاء الصداقة معه أو حظره".

وتتيح الشبكة الاجتماعية أصلا لمستخدميها تحديد الوضع العاطفي لهم، إذ إن بإمكانهم الإعلان عما إذا كانوا عازبين أو يعيشون كـثنائي أو أنهم في علاقة معقدة أو حتى في حالات الطلاق أو الانفصال.

إلا أن "فيسبوك" أضافت هذه السلسلة الجديدة من الأدوات التي يمكن الاستعانة بها فور تغيير المستخدم لوضعه العاطفي عبر الشبكة للإعلان عن انتهاء علاقة معينة.

وبالتالي، فإنه بات بإمكان المستخدمين أن يختاروا الحد من ظهور المنشورات الخاصة بشركائهم السابقين أو مواصلة متابعتها. كما أنه يمكنهم اتخاذ قرارات حول ما إذا كانوا يريدون حجب صورهم الشخصية وتسجيلاتهم المصورة وتحديثات بياناتهم عن شركائهم السابقين. 

وتتيح خاصية ثالثة التحكم بالإعدادات المتعلقة بمنشورات سابقة، بما يسمح على سبيل المثال بإلغاء الإشارات الموضوعة في صور سابقة للثنائي.

وبدأت تجربة هذه الأدوات الجديدة الخميس في الولايات المتحدة لمستخدمي شبكة "فيسبوك" على الأجهزة المحمولة. وأشارت المجموعة إلى أنها ستجري تعديلات كما أنها ستوسع نطاق تطبيق هذه الخاصيات الجديدة تبعا للأصداء الواردة من المستخدمين.