خبر : فيسبوك يطور الملاحظات لمنصة تدوين

الإثنين 28 سبتمبر 2015 08:40 ص / بتوقيت القدس +2GMT
فيسبوك يطور الملاحظات لمنصة تدوين



سما / وكالات / كشفت فيسبوك اليوم عن تحديث جديد لأداة كتابة الملاحظات Notes داخل الموقع، يمنح المستخدمين إمكانية كتابة ملاحظات طويلة دون قيود على عدد الكلمات، مع إمكانية تنسيق النص وإدراج صور داخل الملاحظة.

ويحول التحديث الجديد أداة الملاحظات إلى أداة للتدوين داخل فيسبوك، فإلى جانب التحكم الكامل بمحتوى التدوينة، يُكن أيضًا وضع صورة غلاف لكل تدوينة ينشرها المستخدم، مع إمكانية التحكم بخيارات ظهورها أيضًا.

وأوضح مسؤول واجهات المستخدم في فيسبوك، إن الشركة بدأت بإطلاق التحديث الجديد لجعل كتابة الملاحظات أفضل، حيث يمكن لأي شخص كتابة محتوى أطول ومشاركته مع كافة الأصدقاء أو جميع مستخدمي الموقع.

ولخص الميزات الجديدة حيث قال إنه يمكن ضبط صورة غلاف لكل ملاحظة لتعكس محتواها، كما يمكن إدراج صور داخل الملاحظة والتحكم بحجمها ووضع عنوان لها أيضًا. وأضاف إن النص يمكن تنسيقه كنص ضمن فقرة، عنوان، اقتباس أو قائمة مُرتبة.

جدير بالذكر أنه فيسبوك أطلقت مؤخرا أداة شبيه لمشاركة المحتوى المتخصص تحمل اسم Signal صممت لمساعدة وسائل الإعلام والصحفيين على العثور وتصفية ودمج المحتوى الموجود على شبكتها الاجتماعية وإنستجرام لأغراض الأخبار.