خبر : "غوغل" تطلق خدمتها للدفع "اندرويد باي" في الولايات المتحدة

السبت 12 سبتمبر 2015 06:42 م / بتوقيت القدس +2GMT
"غوغل" تطلق خدمتها للدفع "اندرويد باي" في الولايات المتحدة



سان فرانسيسكو- بدأت مجموعة "غوغل" الاميركية العملاقة في مجال الانترنت، امس، اعتماد نظامها "اندرويد باي" للدفع عبر الهواتف الذكية في الولايات المتحدة، سعيا لتحسين وضعها في هذا المجال الذي تتنافس فيه ايضا مع "آبل" و"سامسونغ".
وأشار المسؤول عن المنتجات في "غوغل" بالي بهات على الموقع الالكتروني للمجموعة الى ان "اندرويد باي" سيكون مقبولا في اكثر من مليون متجر في الولايات المتحدة حيث يتماشى هذا النظام مع الشبكات الاربع الاكبر لبطاقات الائتمان وهي "اميركان اكسبرس" و"ديسكوفر" و"ماستركارد" و"فيزا".
ولفت بالي بهات الى النشر "التدريجي في الايام المقبلة" لهذا النظام واعدا بإضافة وظائف ومصارف ومتاجر جديدة قريبا.
وتسمح "اندرويد باي" لمستخدمي الهواتف من علامات تجارية مختلفة عاملة بنظام "اندرويد" التابع لـ"غوغل" بتخزين البيانات الخاصة ببطاقاتهم المصرفية لكن ايضا للقسائم الشرائية وبطاقات الولاء الخاصة بهم. وبالتالي لا يعود هؤلاء المستهلكون في حاجة لتقديم هذه البطاقات عند الدفع لدى التجار بل في امكانهم الاكتفاء بهواتفهم الذكية.
وجرى الاعلان عن هذه الخدمة التي تستعين بتقنية التواصل القريب المدى (ان اف سي) في وقت سابق هذا العام كما أنها تمثل ردا على نظام "آبل باي" المشابه الذي اطلقته مجموعة "آبل" في تشرين الاول من العام الماضي لمستخدمي هواتف "آي فون" في الولايات المتحدة وتم توسيعه اخيرا ليشمل بريطانيا.
كذلك اطلقت مجموعة "سامسونغ" الكورية الجنوبية، المنافسة الكبيرة لـ"آبل" في قطاع الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية، نظامها الخاص للدفع "سامسونغ باي" الشهر الماضي في سوقها المحلية كما تعتزم اعتماده في الولايات المتحدة اعتبارا من 28 ايلول.