خبر : مصر: مقتل مجند في هجوم ارهابي على سفارة النيجر بالقاهرة

الأربعاء 29 يوليو 2015 07:34 ص / بتوقيت القدس +2GMT
مصر: مقتل مجند في هجوم ارهابي على سفارة النيجر بالقاهرة



القاهرة - قالت وزارة الداخلية المصرية الأربعاء إن مجندا بالشرطة قتل وأصيب ثلاثة أشخاص آخرون بينهم شرطيان، عندما فتح مسلحون يستقلون سيارة النار على رجال شرطة مكلفين بحراسة سفارة النيجر بالجيزة على الضفة الأخرى لنيل القاهرة.

وذكرت الوزارة في بيان نشر على صفحتها على موقع فيسبوك "في حوالي الواحدة من صباح اليوم (الأربعاء) قام مسلحون يستقلون سيارة ملاكي (خاصة) بإطلاق أعيرة نارية تجاه قوة الحراسة المعينة لتأمين سفارة النيجر بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة".

وأضافت أن الهجوم "أسفر عن استشهاد مجند وإصابة فرد شرطة ومجند والمدعو إيهاب كمال عبد العزيز موظف أمن بالسفارة".

وأضافت "أن الجناة لاذوا بالفرار، وانتقلت قوات الشرطة إلى مكان الحادث، فيما تم نقل جثة المجند والمصابين إلى مستشفى الهرم".

وقال مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، أن التحقيقات الأولية فى حادث إطلاق النار على سفارة النيجر بالهرم، تؤكد أنه جاء ردا على مقتل عنصرين من أجناد مصر على يد قوات الأمن بمنطقة فيصل فى الجيزة منذ أيام. وتحفظت أجهزة الأمن على كاميرات المراقبة الموجودة بالمكان للتوصل إلى هوية الجناة مرتكبى الحادث.

وعثرت الأجهزة الأمنية ورجال المعمل الجنائى، أثناء فحصهم محيط الحادث على 15 طلقة فارغة تبين أن 9 منها خاصة بسلاح إلى والباقى من مسدس، أطلقهم الإرهابيون تجاه المجنى عليهم وفروا هاربين من خلال السيارة التى كانوا يستقلونها.

 كما فتحت قوات أمن الجيزة، الطريق المؤدى إلى ميدان الجيزة بشارع الهرم، بعد هدوء الحالة الأمنية إثر تعرض سفارة النيجر لهجوم مسلح، اليوم الأربعاء، أسفر عن استشهاد مجند وإصابة 2 آخرين من رجال الشرطة.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم وهو الثاني الذي يستهدف مقر بعثة دبلوماسية أجنبية في مصر هذا الشهر.