خبر : توقيع اتفاقية برنامج دعم الأعمال المبتدئة في فلسطين بقيمة 7 مليون دولار

الخميس 11 يونيو 2015 07:28 ص / بتوقيت القدس +2GMT
توقيع اتفاقية برنامج دعم الأعمال المبتدئة في فلسطين بقيمة 7 مليون دولار



رام الله/سما/ وقع وزير التخطيط ووزير المالية السيد شكري بشارة، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. علام موسى، مع مدير مكتب الوكالة الكورية للتنمية (كويكا) يوونغ ووي كيم، أمس، اتفاقية دعم الأعمال المبتدئة في فلسطين بقيمة 7 مليون دولار أميركي للفترة ما بين 2015-2018.
وتهدف الاتفاقية إلى تحسين البيئة الاستثمارية في فلسطين من خلال إنشاء بيئة حاضنة للشركات الفلسطينية وتسهيل الحصول على التمويل للأعمال المبتدئة وتعزيز التعاون بين الجامعات وقطاعات الصناعة.
وأشاد بشارة بالدعم الكوري المقدم، مشدداً على أهميته في إحداث التنمية الحقيقية مثل: مدرسة كفر نعمة الصناعية والمركز الثقافي في جنين، مشيراً إلى أنها مشاريع نفذت بشكل جيد وتهدف لمعالجة الاحتياجات الحقيقية للحكومة والشعب الفلسطيني.
وأكد بشارة أن برنامج دعم الأعمال المبتدئة في فلسطين، يهدف إلى إيجاد بيئة صديقة للمشاريع الريادية، وتم تصميم هذا البرنامج لتحفيز الابتكار من خلال تعزيز الروابط بين الجامعات والصناعات، وتسهيل الاستثمارات، ما يسمح للشباب الفلسطيني أصحاب المشاريع تحقيق أحلامهم ببدء مشاريعهم الريادية الخاصة بهم.
وشكر وزير الاتصالات كوريا لدعمها واهتمامها بقطاع تكنولوجيا المعلومات. 
وأضاف: إن دعم الشركات الفلسطينية الرائدة هي خطوة ضرورية لدعم وتوظيف الخريجين الجدد وتمكينهم من تحقيق أحلامهم. 
ومن ناحية أخرى شكر مدير مكتب الوكالة الكورية للتنمية الوزيرين، وأضاف: إن فلسطين لديها ميزة نسبية في قطاع تكنولوجيا المعلومات وأن هذا القطاع لديه القدرة على توفير العديد من فرص العمل، إضافة إلى تنشيط الاقتصاد الفلسطيني.
 يذكر أن الدعم الكوري لفلسطين بلغ منذ عام 1994 حوالي 43 مليون دولار، خصص لدعم العديد من المشاريع الحيوية في قطاعات التعليم، والصحة، والبنية التحتية، ودعم قطاع تكنولوجيا المعلومات.