خبر : صانعة السيجار الكوبي تتطلع لحصة 25-30% من السوق الأمريكية إذا رفع الحظر

الأربعاء 25 فبراير 2015 10:57 ص / بتوقيت القدس +2GMT
صانعة السيجار الكوبي تتطلع لحصة 25-30% من السوق الأمريكية إذا رفع الحظر



سما / وكالات / قالت شركة هابانوس صانعة السيجار الكوبي اليوم الاثنين إنها تتطلع إلى الفوز بما يتراوح بين 25 و30 في المائة من سوق السيجار الفاخر في الولايات المتحدة إذا رفعت واشنطن حظرها التجاري على كوبا لتبيع ما بين 70 مليون و90 مليون سيجار سنويا.

وهابانوس مشروع مشترك مناصفة بين الدولة الكوبية وشركة إمبريال توباكو وسجلت مبيعات قيمتها 439 مليون دولار في عام 2014 دون الوصول إلى السوق الأمريكية.

وقد تحسنت احتمالات أن ترفع الولايات المتحدة حظرها التجاري المفروض منذ 53 عاما بعد ان أعلنت واشنطن وهافانا في 17 من ديسمبر كانون الأول عزمهما استعادة العلاقات الدبلوماسية.

وبموجب اللوائح التنظيمية التي نشرت منذ ذلك الحين تسمح الولايات المتحدة الآن للمسافرين الأمريكيين إلى كوبا أن يرجعوا ومعهم بصورة قانونية ما قيمته 100 دولار من التبغ والخمور للاستخدام الشخصي الأمر الذي قالت هابانوس إنه سيكون له أثر فوري على مبيعاتها في كوبا.

وقال مديرون كبار في الشركة للصحفيين في بدء مهرجان السيجار السنوي في كوبا إنه بمرور الوقت تتوقع هابانوس أن تقتنص 70 في المائة من السوق الأمريكية أي ما يماثل حصتها من السوق في أماكن أخرى من العالم.

وقال خورخي لويس فرنانديز مايك نائب رئيس هابانوس للشؤون التجارية "تشير تقديراتنا إلى أننا في السنوات الأولي قد تبلغ حصتنا ما بين 25 و30 في المائة ويرى البعض أن هذا الرقم متحفظ قليلا."