خبر : ممثل الجالية الفلسطينية بتشيلي يتأهل لدور المجموعات ببطولة كوبا ليبرتادوريس

الجمعة 13 فبراير 2015 03:37 م / بتوقيت القدس +2GMT
ممثل الجالية الفلسطينية بتشيلي يتأهل لدور المجموعات ببطولة كوبا ليبرتادوريس



مونتفيديو- تأهل ممثل الجالية الفلسطينية في تشيلي نادي 'بالستينو'، إلى بطولة كوبا ليبرتادوريس لكرة القدم، رغم خسارته في لقاء  الاياب الذي انتهى فجر اليوم، أمام مستضيفه نادي ناسيونال من اورغواي في اللقاء الذي جمعهما على إستاد غران باركيو سينترال في العاصمة مونتفيديو.

وضمن نادي 'بالستنو' هذا التأهل التاريخي، بعد حسمه لقاء الذهاب الذي جرى قبل أسبوع بهدف نظيف، ليتأهل بمجموع مباراتي الذهاب بهدفين لمثلهما، بفضل الهدف الذي سجله خارج أرضه.

وسيلعب ممثل الجالية الفلسطينية في المجموعة الخامسة لبطولة كوبا ليبرتادوريس إلى جانب زامورا من فنزويلا، ومونتفيديو ووندرز من أورغواي، وأعرق الاندية في قارة أميركا الجنوبية نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني الذي سيواجه نادي بالستينو في انطلاق مشواره بدوي المجموعات بعد عدة أيام.

وافتتح نادي 'بالستينو' التسجيل في الدقيقية الـ38 من زمن الشوط الأول عبر لاعبه ريناتو راموس، لكن الفريق الأورغواني لم يتأخر في التعديل الذي جاء في الدقيقة الـ41 عبر لاعب بالستينو لانارو بالخطأ في مرماه، وفي الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط سجل لاعبه بيريرو الهدف الثاني لينتهي اللقاء لصالح ناسيونال بهدفين لهدف.

وتواصلت النتيجة على حالها خلال الشوط الثاني، وتوقف اللقاء لعدة دقائق في الدقيقة السبعين نتيجة احداث الشغب من جانب جماهير فريق ناسيونال الممنوعة من الحضور، لينتهي اللقاء بفوز ناسيونال بهدفين لهدف ومع ذلك تأهل ممثل الجالية الفلسطينية نادي 'بالستينو' الذي غاب عن البطولة لأكثر من ثلاثين عاما.