خبر : الوزير يلتقي مع محافظ البنك المركزي المصري لتعزيز التعاون

الخميس 15 يناير 2015 03:31 م / بتوقيت القدس +2GMT
الوزير يلتقي مع محافظ البنك المركزي المصري لتعزيز التعاون



رام الله سماالتقى محافظ سلطة النقد الدكتور جهاد الوزير بنظيره محافظ البنك المركزي المصري الدكتور هشام رامز، وبحضور رئيس مجلس إدارة جمعية البنوك في فلسطين جوزيف نسناس. وهدف اللقاء الى تعزيز إطار التعاون المشترك وتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين وتعزيز التعاون المصرفي بين البلدين، حيث تم بحث بنود المذكرة وتبادل الخبرات لتعزيز العلاقة المشتركة خاصة في الشؤون الرقابية التي تهدف الى الحفاظ على الاستقرار المالي.

جاء هذا اللقاء خلال زيارة الوزير إلى جمهورية مصر العربية للمشاركة في أعمال المؤتمر الإقليمي للدول العربية وشمال أفريقيا والذي ناقش عنوان "دور الهيئات الرقابية في تعزيز قدرات المنشآت الصغيرة والمتوسطة" والذي تم تنظيمه من قبل صندوق النقد العربي ومؤسسة التمويل الدولية والبنك المركزي المصري.

وترأس الوزير إدارة الجلسة الأولى من أعمال المؤتمر والتي بحثت موضوع الفرص والتحديات التي تواجه تلك المنشآت الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث شارك في الجلسة مجموعة من الخبراء والمختصين من المؤسسات المالية والدولية.

وخلال مداولات الجلسة استعرض الوزير إنجازات سلطة النقد الفلسطينية في مجال تعزيز قدرات وامكانيات منشآت الأعمال في فلسطين ومدى مساهمة سلطة النقد في تسهيل سبل ولوج هذه المنشآت الى مصادر التمويل وأهمها إنشاء البنية التحتية المالية متمثلة بنظامي معلومات الائتمان والتصنيف الائتماني.

وانتهت أعمال المؤتمر اليوم الخميس في مجموعة من التوصيات سيعمل القائمون على المؤتمر بتبنيها وتعميمها على الدول المشاركة للعمل بها.