خبر : بعد التمارين الرياضية.. حافظى على شباب بشرتك وجمالها

الجمعة 09 يناير 2015 01:41 م / بتوقيت القدس +2GMT
بعد التمارين الرياضية.. حافظى على شباب بشرتك وجمالها



ممارسة الرياضة هى طريقك الاول للصحة والجمال.. تتجدد دورتك الدموية وتنتعش اطرافك.. ولكن تتأثر بشرتك وشعرك وعينياك بالتعرض للهواء والأتربة والعرق لفترات طويلة.. لذلك عليك البحث عن افضل الطرق للعناية بجمالك بعد الرياضة.

يؤكد خبراء التجميل بأن الجمال لا يتعارض مطلقا مع شخصيتك العملية الرياضية لكن حتى تكون تلك المقولة صحيحة لابد من اختيار افضل الطرق لصيانة هذا الجمال.

كيف تعتنين ببشرتك؟

عند ممارسة الرياضة تشعرين بالحرية والانطلاق ولكن تقع بشرتك فريسة للعوامل الجوية المختلفة من تراب وادخنة ورطوبة وكذلك تتأثر بزيادة افرازات العرق لذلك لابد من اتباع طرق العناية بها فى الصباح والمساء.

فى الصباح انتِ بحاجة لكريم كلاسيكى ايا كان نوع بشرتك لأن التعرض للعوامل الجوية المختلفة يسبب جفاف البشرة. وحتى تحميها من تلك العوامل عليكِ باختيار منتج غنى بالمواد المرطبة والمواد الواقية من التلوث. ضعى الكريم على بشرتك قبل الافطار مع توزيعه جيدا بالضغط على البشرة حتى يتغلغل المسام كلها. وبعدها يمكنك استخدام ماكياج بسيط حتى تتمكن البشرة من امتصاص الكريم بالقدر الكافى. فى المساء نظفى بشرتك جيدا للتخلص من آثار التلوث الذى يؤدى لعدم تنفس الجلد جيدا ويسد مسام بشرتك مما يعرضك للإصابة بالحبوب والرءوس السوداء اذا لم تعتنى بها جيدا. يمكنك استخدام منظف مائى يحتوى على رغوة مناسبة تتوغل داخل المسام لإذابة كل ما يتعلق ببشرتك ويضر بها ثم اشطفيه جيدا وجففى بشرتك بالتربيت عليها باستخدام منشفة ناعمة أو ورق مناديل. اختارى منتجات غنية بالمواد والعناصر التى تعمل على نعومة البشرة سواء كانت بشرتك جافة أو دهنية. ضعى طبقة صغيرة من الكريم فى حجم البندقة فى راحة يدك مع قليل من الماء الساخن ودلكى بشرتك من الجبهة والأنف والذقن ثم اشطفيها بالماء الساخن على ان تكون آخر شطفة بالماء البارد أو المثلج لسد المسام.

كيف تعتنين بعينيك؟

لحماية عينيك اثناء ممارسة الرياضة عليكى بارتداء النظارة الشمسية أو النظارات الخاصة بنوع الرياضة التى تمارسينها.. اختارى اجود الأنواع خاصة عند ممارسة الرياضة فى الهواء الطلق.. ويفضل ان تحتوى على زجاج واق من الاشعة البنفسجية على الا يكون داكن اللون حتى تتمكنى من الرؤية الجيدة اثناء ممارسة الرياضة. فى الصباح يمكنك استخدام ماسكرا مقاومة للماء لحماية رموشك من الجفاف وحتى لا تذوب حبيباتها داخل العين وتسبب جفافها.. نظفى فرشاة الماسكرا جيدا مع وضع اقل قدر منها.

فى المساء عليك بالعناية بمنطقة الجفون فهى اكثر المناطق حساسية وتتعرض لحركة العين التلقائية طول اليوم مع تعرضها للانكماش والانبساط عند التعرض للضوء مما يسبب جفافها والتهابها واصابتها بالتجاعيد. استخدمى جيلا مهدئا على الجفون ووزعيه على شكل دوائر حتى أعلى الخدين ثم ضعى قليل منها على الجفن العلوى والسفلى مع الضغط عليهما للتخلص من آثار الانتفاخ.

كيف تعتنين بشعرك؟

اذا كنتِ تفضلين وضع الايشارب أو الكوفية أو الكاسكيت عند ممارسة الرياضة فهذا يعنى عدم حصول شعرك على الاوكسجين الكاف اثناء ممارسة التمارين.. وفى هذا الجو الغنى بالرطوبة وقلة الاكسجين والعرق يصبح الشعر باهتا متقصفا عند الاطراف.. وتتعرض فروة الرأس للجفاف وبالتالى لظهور القشرة عليها وقد يكون شعرك شديد الحساسية فيصبح أكثر تساقطا. فى الصباح لابد من تغذية الشعر بالبروتينات لإمداد بويصلات الشعر بالفيتامينات الضرورية لها وحتى يكون شعرك اكثر بريقا ولمعانا.. استخدمى شامبو يومى مناسب خاصة اذا كنتِ من صاحبات الشعر الدهنى.. أو اذا كنتِ تعانين من القشرة.. فهو الانعم على شعرك والأكثر تنظيفا له. فى المساء لابد من تدليك الشعر لتنشيط الدورة الدموية ولتخليصه من السموم العالقة به مع تغذية الشعر جيدا..

طريقة التدليك: افردى اصابعك من جانبى الرأس وقومى بتدليك فروة رأسك عشر مرات فى كل اتجاه ابدأى بالجانب الأيمن ثم الأيسر. اضغطى بأصابعك بقوة على فروة الرأس للتخلص من الدهون الزائدة.

تخلصى من السموم بالتربيت على الرأس من اعلى باستخدام الاصابع المفرودة.

حقيبة جمال المرأة الرياضية:

المرأة الرياضية تحتاج إلى مستحضرات ومنتجات تجميل فى حقيبة يدها للقضاء الفورى على التأثيرات السلبية لممارسة الرياضة. انتِ بحاجة دائمة لوجود ملمع للشفاه فنسيجه العازل يحمى شفتيك من الجفاف اثناء التعرض لاشعة الشمس ومع فقد الجسم للماء اثناء الرياضة. ضعى قليلا من الكريم المرطب الخاص باليدين قبل ممارسة الرياضة حتى لا تصاب يداك بالأحمرار أو البقع اللونية الداكنة. لا تنسى الاحتفاظ بقطرة للعين واستخدميها دائما مع اول شعور بالحكة حتى تتخلصى من جفافها وتحميها من الالتهاب والانتفاخ. كريم اساس غير سائل لعمل رتوش لماكياجك ويفضل استبدال كريم الاساس العادى بكريم مرطب ملون. سبراى مثبت للشعر لرشه على الجذور مع خفض الرأس لأسفل عند الرش حتى يتغلغل فى شعرك وتحصلين بعدها على مظهر اكثر جمالا مع تحريك الشعر بالأصابع لتوزيعه جيدا.