خبر : الجيش المصري يضبط 19 نفقا على حدود غزة

الثلاثاء 30 ديسمبر 2014 08:43 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الجيش المصري يضبط 19 نفقا على حدود غزة



العريش سمادمرت الدوريات الامنية لعناصر حرس الحدود المصري 19 فتحة نفق جديدة في رفح على حدود قطاع غزة، واكتشفت أحد أكبر الانفاق داخل منزل يقع على مسافة 1700 متر من الشريط الحدودي.

وقالت مصادر امنية إنه وبالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين تمكنت عناصر حرس الحدود من اكتشاف الانفاق والقبض على احد المتسللين داخل نفق قبل أن تشرع بتدميرها.

وأضافت أن عناصر حرس الحدود ضبطت 57 الف و500 قرص ترامادول مخدر برفح، وضبطت ثلاث سيارات محملة بكميات من نباتات البانجو والحشيش المخدر والسجائر عند نقاط التفتيش بـ"المعدية نمرة 6" و"معدية سرابيوم".

وفى نطاق الجيش الثالث الميداني تمكنت احدى دوريات حرس الحدود من ضبط مركب صيد عليها 2,6 طن من نبات البانجو، وضبط اكثر من 8,8 طن من نبات البانجو المخدر على ساحل خليج السويس بمناطق الزعفرانة ورأس سدر، وضبط احد العناصر المسلحة بمنطقة نفق الشهيد أحمد حمدى وبحوزته عربة عثر بداخلها على كمية من جوهر الأفيون المخدر.

وفي نطاق المنطقة الغربية العسكرية تم ضبط 18 بندقية خرطوش جنوب منفذ السلوم وضبط 286 متسللا خلال محاولات للهجرة غير شرعية قبل عبورهم إلى الأراضي الليبية وإستقطابهم بمعرفة الجماعات "التكفيرية"، وضبط 80 الف قرص ترامادول مخدر بالمنطقة الحدودية بالسلوم، كما تم ضبط عربة نقل محملة بعدد 699 الف و800 قرص لعقار التامول المخدر بمنطقة رأس الحكمة.

كما نجحت العناصر الامنية لحرس الحدود بالمنطقة الشمالية العسكرية من اكتشاف احد المخازن الجبلية عثر بداخله على 4250 قاروصة سجائر والقبض على 7 مهربين وبحوزتهم 3 سيارات دفع رباعي خلال محاولات للتهريب بمنطقة الضبعة.

وفي جنوب مصر تمكنت عناصر حرس الحدود من ضبط 3 سيارات ½ نقل محملة بقرابة 15 طن من المواد الغذائية والتموينية المدعمة قبل تهريبها بمنطقة الشلاتين على الحدود المصرية السودانية، وضبط 8 مصريين وسوداني بمنطقة وادي العلاقي وبحوزتهم سيارة ربع نقل ولودر و12جهاز للكشف عن المعادن خلال محاولتين للبحث والتنقيب عن خام الذهب، وضبط احد المهربين وبحوزته سيارة دفع رباعي بدون لوحات معدنية بمنطقة قبر الشريف وضبط ما يقرب من 400 كجم من نبات البانجو المخدر بمنطقة مرسي علم على ساحل البحر الأحمر.