خبر : 'العمل الزراعي' ضمن الفائزين بجائزة خط الاستواء في نيويورك

الخميس 25 سبتمبر 2014 11:15 ص / بتوقيت القدس +2GMT



ازت جمعية اتحاد لجان العمل الزراعي بجائزة خط الاستواء العالمية للعام 2014 المنعقدة في نيويورك، لدوره الرائد في مكافحة الفقر والتنمية المستدامة عن مشروع بنك البذور البلدية، خلال الاحتفال الذي نظمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وتسلم الجائزة مدير دائرة العمليات والتطوير في اتحاد لجان العمل الزراعي المهندس فؤاد أبو سيف، الذي أكد أن الانجاز الذي حققه الاتحاد ممثلا عن فلسطين 'سيشكل حافزا ودفعا لتطوير آليات العمل سيما المتعلقة بالحفاظ على المصادر الطبيعية لما لها من أهمية في الحفاظ على الموروث الفلسطيني الذي يتعرض لحالة استهداف يومي، من أجل طمسه والقضاء عليه وما البذور البلدية الإ مثال بسيط على ذلك'.

وأضاف: أن 'العمل الزراعي' خطا خطوة هامة نحو الأمام ونحو إلتزامه الإخلاقي والقيمي تجاه الفئات المهمشة والفقيرة التي يمثلها بأدوات شهد لها العالم من خلال هذه الشهادة وشهادات أخرى ما يجعلنا نزيد من إصرارنا على عدالة قضيتنا كملهم وموجه لعملنا .

يشار الى أن العمل الزراعي تنافس على الجائزة مع 1234 مشروعاً مقدماً من 121 دولة، حيث إختير الإتحاد الى جانب 35 مشروعا آخر من 35 دولة حول العالم، لينضم الاتحاد لشبكة الفائزين بهذه الجائزة والبالغ عددهم 187 فائزاً على مدار سنوات عديدة.