خبر : مقتل 10 جنود سوريين في الغارات الإسرائيلية على سوريا

الإثنين 23 يونيو 2014 02:00 م / بتوقيت القدس +2GMT
مقتل 10 جنود سوريين في الغارات الإسرائيلية على سوريا



الجولان / وكالات /  قتل عشرة جنود سوريين على الأقل في الغارات الجوية التي نفذتها مقاتلات إسرائيلية على مواقع عسكرية في الجزء السوري من هضبة الجولان ليل الأحد الاثنين، حسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس الاثنين "قتل عشرة جنود سوريين على الأقل في الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت مواقع عسكرية محاذية للجولان السوري المحتل"، مشيرا إلى أن الطيران الإسرائيلي أطلق "تسعة صواريخ على المواقع العسكرية، ما أدى إلى تدمير دبابتين ومربضي مدفعية على الأقل".

وفي وقت سابق، أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن "الجيش ضرب الليلة بدقة 9 أهداف تابعة للجيش السوري ردا على استهداف الذي ارتكب صباح أمس (الأحد) ضد مجموعة من المواطنين الإسرائيليين كانوا يقومون بأعمال صيانة غرب الجدار الأمني، وسط هضبة الجولان، وأدى إلى مقتل فتى وجرح شخصين آخرين".

وأضاف أدرعي في بيانه: "الأهداف التي رصدت إصابتها بدقة تشمل مقرات قيادة ومواقع إطلاق تابعة للجيش النظامي (السوري)".

وكان الفتى البالغ من العمر 15 عاما قتل في الجزء المحتل من هضبة الجولان، في انفجار سيارة كان يستقلها مع والده الذي يعمل مقاولا مع وزارة الدفاع الإسرائيلية.

ووصف الجيش الإسرائيلي الانفجار الذي وقع جنوب القنيطرة الواقعة وسط الهضبة، "بالاعتداء المتعمد" على سيارة مدنية من سوريا.

وندد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو بالانفجار، وقال في اتصال هاتفي مع والد الفتى القتيل إن "أعداء دولة إسرائيل لا يتراجعون أمام أي شيء"، حسبما جاء في بيان لمكتبه.