خبر : احمد يوسف لـ"سما" : على اطراف اتفاق "الشاطئ"تقديم اجابات للموظفين حول رواتبهم

الإثنين 09 يونيو 2014 01:06 م / بتوقيت القدس +2GMT
احمد يوسف لـ"سما" : على اطراف اتفاق "الشاطئ"تقديم اجابات للموظفين حول رواتبهم



غزة سما هدى بن سعيد طالب الدكتور احمد يوسف القيادي في حركة حماس كافة الاطراف المشاركة في توقيع اتفاق مخيم الشاطئ بان تقدم اجابات للموظفين وطمانتهم لانهم يملكون كافة تفاصيل الاتفاق وحيثياته.

وقال يوسف في تصريحات لـ "سما " ان من حق الموظفين معرفة متى ستصرف رواتبهم وكيف سيتم الدفع مؤكدا ان على كل رئيس الوزراء رامي الحمدلله ونائب رئيس المكتب السياسي لحماس موسى ابو مرزوق وعضو اللجنة المركزية لحرجة فتح عزام الاحمد وضع الناس بطريقة امينة وصادقة بصورة الاتفاق وما نص عليه.

وحول قضية اغلاق البنوك امام موظفي السلطة قال يوسف ان ما حصل  انه" يتم افتعال ازمة للخروج من ازمة" متوقعا ان يتم الخروج من تلك الازمة خلال يومين لانها ان زادت عن ذلك فان قضية اغلاق البنوك ستضر باقتصاد غزة وستؤثر على كافة القطاعات بصورة خطيرة وستكون كارثة على القطاع .

واضاف يوسف ان هناك تواصل بين حركتي فتح وحماس للخروج من الازمة ومع وزير الثقافة زياد ابو عمرو بصفته نائبا لرئيس الوزراء في غزة ولكن هناك بعض العقبات في التواصل بسبب منعهم من الوصول الى غزة من قبل الاحتلال .

واوضح يوسف أن عزام الأحمد قدم طلبًا لسلطات الاحتلال من أجل زيارة القطاع مع أبو عمرو خلال الأسبوع المقبل، وهما بانتظار موافقة الاحتلال عليه و أن اللقاءات ستبحث ملف اللجان المعنية بالموظفين إضافة للجان الإدارية والمالية الخاصة بهم.

وقال يوسف انه يجب الاستعجال في استكمال عمل اللجان الادارية التي تم الاتفاق عليها بين الحركتين لترتيب اوضاع الموظفين في المرحلة المقبلة موضحا ان تلك الازمة لن تكون عائقا امام استكمال المصالحة ولن نسمح بالعودة الى الوراء ونحن مصممون على تجاوز العقبات.

واهاب بالجميع عد التهويل والمبالغة ويجب التحمل والصبر لان تنفيذ اتفاق المصالحة يحتاج الى وقت ولم يتم حتى اللحظة استلام كل الوزارات و7 سنوات من الانقسام تحتاج الى وقت لترتيب كافة الامور.