خبر : من هدد منال سيف ؟ ..منتدى الإعلاميين يستغرب وقف تلفزيون فلسطين برنامج للاسرى

الأحد 25 مايو 2014 11:04 ص / بتوقيت القدس +2GMT
من هدد منال سيف ؟ ..منتدى الإعلاميين يستغرب وقف تلفزيون فلسطين برنامج للاسرى




غزة سما استغرب 
منتدى الإعلاميين الفلسطينيين ما وصفه "قرار القائمين على تلفزيون فلسطين الحكومي، إيقاف برنامج متخصص في شئون الأسرى؛ في ظل معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها الأسرى لانتزاع حريتهم وحقوقهم".

وقال المنتدى في بيان وصل وكالة "سما" ان الإعلامية منال سيف مقدمة برنامج "لأجلكم" المتخصص في شئون الأسرى، اعلنت خلال بث  حلقة البرنامج قبل أيام، أن هذه الحلقة هي الأخيرة؛ بسبب تلقيها تهديدات وتدخل أشخاص وجهات لم تسميها في سياسة البرنامج وتقديمهم انتقادات أنها قامت بتصوير حلقات مع شخصيات من فصائل معينة.

واستغرب المنتدى توقيت وقف البرنامج الذي يحظى بمتابعة من قبل الأسرى وذويهم؛ الذي يتزامن مع المعركة البطولية التي يخضوها الأسرى لانتزاع حريتهم؛ وهو الأمر الذي كان يتطلب المزيد من البرامج وتكثيف التغطية الإعلامية بحجم هذه القضية الوطنية والإنسانية.

كما يتزامن الوقف مع أجواء المصالحة الوطنية، التي تعلو فيها الثوابت والمصلحة الوطنية، على المصالح الخاصة والحزبية، ما يطرح تساؤلات حول دوافع هذا القرار !!.

واشار منتدى الإعلاميين إلى معلومات ومعطيات إعلامية تربط بين وقف البرنامج، وضغوط إسرائيلية، بحجة أنه يمارس التحريض، في حين أنه يتناول قضية وطنية ذات بعد إنساني أخلاقي ويمثل حلقة وصل بين أسرى أبطال يعانون أشكال عدة من القهر والانتهاك داخل زنازين الأسر، وبين العالم الخارجي.

وطالب منتدى الإعلاميين، السلطة الفلسطينية، والقائمين على التلفزيون الفلسطيني، بالتراجع عن قرار وقف البرنامج، ومحاسبة الجهة التي أوقفت البرنامج، وإعطاء التوجيهات لاستئنافه والعمل بكل حرية ودون تمييز بين الأسرى، بل وإطلاق المزيد من البرامج وتخصيص المزيد من المساحات الفضائية والإذاعية لمناصرة وإسناد قضية الأسرى الأبطال الذين دفعوا حريتهم كي ينعم الوطن بالحرية والاستقلال.