خبر : فريد: سأسجل في كل مواجهات المونديال

الجمعة 09 مايو 2014 01:31 ص / بتوقيت القدس +2GMT
فريد: سأسجل في كل مواجهات المونديال



أكد مهاجم المنتخب البرازيلي لكرة القدم فريد أن استدعاءه إلى قائمة مونديال 2014 التي أعلنها أول من أمس (الأربعاء) المدير الفني للفريق لويس فيليبي سكولاري، يمثل «تتويجاً» لمشواره، آملاً بأن يخوض بطولته الثانية في كأس العالم «بمسؤولية أكبر»، وقال المهاجم: «إنه تتويج لمشواري، هي اللحظة التي انتظرتها عمراً بأكمله. أتذكر بداياتي والصعوبات مع والدي الذي دربني بقوة لأجل الوصول إلى هنا. الآن تتبقى أيام قليلة على المونديال، وكلما مضى الوقت أشعر بالقوة واليقين كي أمضى بحثاً عن تلك الجائزة».
وأدلى فريد، صاحب خمسة أهداف في خمس مباريات ببطولة كأس القارات 2013 ، بهذه التصريحات إلى محطة (غلوبو) بعد تدريب خاضه مع نادي فلومينينزي، مؤكداً خلالها أن هدفه هو «تسجيل أهداف في كل المباريات».
وقال «بوصفي رأس حربة أشارك لأجل إحراز الأهداف في كل المباريات، الركض والتمرير أيضاً أمران مهمان، لكن دوري الرئيس هو التسجيل. أريد التسجيل في كل المباريات، وأعرف أن أهدافي ستساعد المنتخب كثيراً».
وفيما يتعلق بتطور مستواه منذ مشاركته المونديالية الماضية عام 2006 في ألمانيا، أكد فريد أن الأمور «تغيرت كثيراً» منذ ذلك الحين، والآن هو يعي أكثر المسؤولية التي تقع على عاتقه.
وقال «في ذلك الحين كنت يافعاً للغاية، كنت ألعب بمسؤولية أقل، أقصد على المستوى الداخلي، إذ كنت أعرف ما يعنيه تمثيل البرازيل».
ولم يتم ضم فريد إلى قائمة مونديال جنوب أفريقيا 2010 في حقبة المدرب كارلوس دونغا، على رغم أنه سجل هدفاً في المباراة الوحيدة التي شارك فيها خلال مونديال ألمانيا أمام أستراليا في الدور الأول.
وقال: «اليوم أعي بصورة أكبر تلك التجربة والمسؤولية التي تقع على عاتقي، إذ صقلتني الخبرة والإخفاقات والنجاحات».
وقال النجم السابق رونالدو، الذي كان حاضراً خلال المقابلة، لفريد: «إن البرازيل تعتمد على أهدافه»، ومنحه إذنا لمحاولة تحطيم رقمه القياسي بوصفه أفضل هدافي كأس العالم على مر تاريخ البطولة برصيد 15 هدفاً.
ومزح رونالدو قائلاً «يمكن لبرازيلي أن يتفوق علي، أما أجنبي فلا! أمنح الإذن بذلك فقط لبرازيلي».