خبر : بدء إضراب عمال النقل العام بجميع جراجات الهيئة بالقاهرة والجيزة

الأحد 23 فبراير 2014 09:19 ص / بتوقيت القدس +2GMT
بدء إضراب عمال النقل العام بجميع جراجات الهيئة بالقاهرة والجيزة



القاهرة سماأعلن طارق البحيري نائب رئيس النقابة المستقلة والمتحدث الرسمي لها، بدء الاضراب العام عن العمل بجميع جراجات الهيئة بالقاهرة والجيزة، وذلك بعد رفضهم لما تم الاتفاق عليه مع محافظ القاهرة الدكتور جلال السعيد بصرف 200 جنيه كحافز لمدة ثلاث شهور.
وأضاف البحيري، في تصريح خاص، لـ«بوابة الشروق»، أن «العمال لم يدخلوا في إضراب عن العمل للحصول على 200 جنيه حافز فقط»، مشيرا إلى أنهم يطالبون بصرف الأعباء الوظيفية طبقا للمنشور رقم 2 لسنة 2014 أنه في حال عدم تطبيق الحد الأدنى للأجور في قطاعات الدولة يتم صرف أعباء وظيفية للعاملين.
وطالب البحيري، بصرف 7% علاوة دورية وأرباح 6 شهور، وتعديل النظم واللوائح لأنه لم يتم تعديلها منذ عام 76، وصرف بدل طبيعة عمل 100% لجميع العاملين أسوة بالعاملين بمترو الأنفاق والسكك الحديدية، بالإضافة إلى صرف بدل حافز الإجادة البديل للإثابة 500 جنيه على عدد أيام التشغيل.
وشدد البحيري، على ضرورة الحصول على دعم صندوق التكافل للعاملين بنسبة 25% من إيرادات النقل الجماعي و25% من إيرادات بيع الخردة والتي تحتاج لقرار من رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية، بالإضافة إلى تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور عليهم، مؤكدا أنهم لم ينهوا إضرابهم إلا بعد تنفيذ مطالبهم كاملة.