خبر : بيان-نقابة المحامين تبدأ بعقد فعاليات محلية ودولية لفك الحصار عن مخيم اليرموك

الأحد 12 يناير 2014 04:37 م / بتوقيت القدس +2GMT
بيان-نقابة المحامين تبدأ بعقد فعاليات محلية ودولية لفك الحصار عن مخيم اليرموك



بيان صادر عن نقابة المحامين النظاميين الفلسطينيين

غزة/سما/نظرا لما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني في سوريا بشكل عام،وما يتعرض له أبناء مخيم اليرموك بشكل خاص وما ألت إليه أوضاع المخيم من سياسة ممنهجة بالقتل والتجويع ومن منطلق البعد الوطني والأخلاقي والإنساني لنقابة المحامين الفلسطينيين والتي لم تكن يوما بعيدة عن معاناة وأهات أبناء الشعب الفلسطيني العظيم في الوطن والشتات.

فان نقابة المحامين تحذر من خطورة الأوضاع في مخيم اليرموك الصامد،وان الجرائم التي ترتكب بحق شعبنا الفلسطيني في الشتات والذي نأى بنفسه عن التدخل في الصراعات الحاصلة في سوريا تشكل وصمة عار على جبين الإنسانية التي تشاهد فظاعة الجرائم دون أن تحرك ساكنا،وان المأساة التي يعيشها أبناء المخيمات والتي وصلت إلى حد التجويع المؤدي إلى الموت،وان هذه المأساة تتطلب تدخلا من ذوي الضمائر الحية وأحرار العالم لوضع حد لهذه الجرائم.

وإننا في نقابة المحامين ومن منطلق المسؤولية الإنسانية بصدد مخاطبة كافة المؤسسات الدولية الإنسانية والنقابات الدولية والعربية الشريكة،كما وان نقابة المحامين وفي نفس السياق تعلن عن الخطوات التالية:-

1- تم تخصيص مبلغ 27 ألف دينار أردني من صندوق النقابة لدعم أهلنا في مخيم اليرموك و وسوف يتم العمل على تشكيل اللجان لهذه الغاية.

2- سوف يتم مخاطبة اللجان الفرعية التابعة للنقابة للعمل على تشكيل لجان لجمع التبرعات لإغاثة أهلنا في مخيم اليرموك.

3- مخاطبة اتحاد المحامين العرب لدعوة النقابات العربية وضرورة تشكيل لجان إغاثة لتقديم المعونة إلى أهلنا في مخيم اليرموك وكذلك التنسيق لزيارة الأمين العام لاتحاد المحامين العرب ونقيب المحامين الفلسطينيين والنقباء العرب للقيام بزيارة مخيم اليرموك،وإدانة كل الجهات الشريكة في حصار المخيم بغض النظر عن انتماءها.

4- مخاطبة نقيب المحامين السوريين وإبلاغه بضرورة التدخل الفوري لدى الجهات الشريكة في حصار مخيم اليرموك للعمل على رفع هذا الحصار الجائر فورا.

5- توجيه نداء إلى كافة مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني والدولي وأحرار العالم لإغاثة مخيم اليرموك وفتح باب التبرعات لهذه الغاية.

6- تم مخاطبة رئيس مجمع النقابات المهنية لضرورة عقد اجتماع طارئ بالنقباء الفلسطينيين لتدارس إمكانيات دعم أهلنا في المخيم.

7- ستقوم نقابة المحامين بمخاطبة اتحاد المحامين الدوليين والنقابة العامة الايطالية ونقابة فلورنس،ونقابة محامي باريس،وهيئة محامي رؤساء البحر الأبيض المتوسط،وكافة الشركاء في

العالم والتي تربطنا علاقات شراكة بهم بضرورة تحركهم على الصعيد الدولي والمحلي اتجاه مسؤوليتهم الإنسانية.

8- عقد مؤتمر صحفي لهذه الغاية سوف يتم عقده في مقر نقابة المحامين الفلسطينيين غدا الإثنين الموافق 13/1/2014م الساعة الواحدة ظهرا

9- الدعوة لفتح حساب مشترك للنقابات والاتحادات والجهات الراغبة بالتبرع لغايات دعم الآهل في مخيم اليرموك.

كما وأننا في نقابة المحامين نناشد كافة القطاعات الرسمية والشعبية الفلسطينية بالقيام بواجبهم الإنساني اتجاه أبناء شعبنا الفلسطيني في مخيم اليرموك.

12-1-2014

نقابة المحامين