خبر : إطلاق أكبر معرض صور في العالم على شبكة الإنترنت

الخميس 19 ديسمبر 2013 10:13 م / بتوقيت القدس +2GMT
إطلاق أكبر معرض صور في العالم على شبكة الإنترنت



أطلق إسبانيان يعملان في قطاع تكنولوجيا المعلومات أكبر معرض للصور في العالم عبر شبكة الإنترنت، في ما يعد ثورة في وسائل التواصل الاجتماعي، التي تشهد تطورات متسارعة وقفزات نوعية في مختلف أنحاء العالم.

وذكر موقع "24" الإماراتي، أن مؤسسو معرض الصور الافتراضي الذي أطلق عليه اسم "إنستجرامرز جاليري"، يتطلعون إلى أن تكون مدينة دبي محطة انطلاقهما في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والاستفادة من البنية التحتية التكنولوجية المتطورة في دبي، والإقبال الكبير من قبل شعوب المنطقة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال المؤسس المشارك لـ"إنستجرامرز جاليري" فيل غونزاليز، إن هذا الموقع هو معرض صور افتراضي يقوم على عمل منصة كبيرة للتصوير تتيح لجميع الأشخاص مشاركة الصور التي يلتقطونها عبر هذا الموقع، وكذلك الاطلاع على صور الآخرين.

وأعرب عن تفاؤله لإطلاق مشروعه التكنولوجي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتوقع أن يلقى هذا الموقع اهتماماً كبيراً ومتابعة ضخمة من قبل شعوب المنطقة الشغوفة للتكنولوجيا والتي يتطلع شبابها إلى التعرف على كل ماهو جديد في تكنولوجيا المعلومات.

وأضاف أنه أطلق مشروع معرض "إنستجرامرز جاليري" لأول مرة في ولاية ميامي الأمريكية خلال شهر ديسمبر 2013، ليكون بمثابة المعرض الأول في مجموعة معارض الصور حول العالم؛ ما سيساعد على الارتقاء بالتصوير الفوتوجرافي على نحو موقع "إنستاغرام".

ومن جانبه، قال الشريك المؤسس لـ"إنستغرامرز غاليري" خورخي مارتينيز، إن هذا المعرض الإلكتروني المتميز هو أداة فعالة للأفراد لعرض عالمهم من الصور، معرباً عن تطلعه للتعرف على ما تخبئه منطقة الشرق الأوسط لمثل هذه المبادرة، إذ تعد هذه المنصة نافذة كبيرة للتعرف على المنطقة وما فيها من إبداعات خاصة للأفراد الذين ليس لديهم إمكانية لزيارة المنطقة.

وأضاف أنه سيتم تقديم سلسلة من الجوائز المادية للذين يشاركون في "إنستغرامرز غاليري"، حيث سيتم اعتباراً من منتصق شهر ديسمبر 2013 اختيار أفضل "صورة" يومياً من قبل المشاركين في الموقع، وسيتلقى الفائز جائزة مالية قدرها 1000 دولار أمريكي، لتصل القيمة الإجمالية للجوائز المقدمة من "إنستغرامرز غاليري" إلى 100 ألف دولار أمريكي؛ لتكون بذلك أكبر جائزة للتصوير الفوتوجرافي تمنح عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وسيتم اختيار الصور الفائزة من قبل لجنة تحكيم مكونة من شخصيات معروفة في عالم التصوير الفوتوجرافي والفن والاتصالات والتكنولوجيا الحديثة، إذ سيتم اختيار الصورة الفائزة من بين الصور المتأهلة للتصفيات النهائية في مسابقة "جائزة الصورة اليومية".