خبر : تناول المشروبات الحلوة يزيد من احتمال إصابة النساء بالسرطان

الأربعاء 27 نوفمبر 2013 10:06 م / بتوقيت القدس +2GMT
تناول المشروبات الحلوة يزيد من احتمال إصابة النساء بالسرطان



كشف خبراء تغذية، أن احتمال إصابة المرأة بعد بلوغها سن اليأس بسرطان بطانة الرحم، يزداد بكثير إذا تناولت كميات كبيرة من المشروبات الحلوة، وتدل معلومات على أن الإكثار من شرب السوائل الحلوة يزيد احتمال الإصابة بالسرطان بنحو 70- 80%.

وذكر موقع "روسيا اليوم" أن العلماء أشاروا في الوقت نفسه إلى أن العوامل الأخرى لنمط حياة المرأة لا تؤثر في هذه الإحصائيات بشكل ملحوظ، وتدل دراسات ومتابعات الحالات الصحية لحوالي 23 ألف امرأة على أن زيادة نسبة هرمون الاستروجين في جسم المرأة تضاعف خطر إصابتها بسرطان بطانة الرحم، وتم تسجيل تطور أنواع من السرطان المتعلق بهرمون الاستروجين لدى 506 منهن.

وقال مدير البحث بكلية الصحة العامة في جامعة مينيسوتا الأمريكية ماكي إينوي تشوي، إن تناول المشروبات الحلوة تسبب أيضًا في البدانة التي تؤدي بدورها إلى زيادة تركيز الاستروجين.

وأكد العلماء، أنهم لم يجدوا أية صلة بين السرطان والمشروبات الخالية من السكر، علمًا أن سبب تطور المرض لا يعود إلى السكر نفسه إذ أن تناول المواد الغذائية الحلوة الأخرى بما فيها الحلوى والكعك لا يؤثر فيه. وأشار العلماء إلى أن عملية امتصاص السكر هي التي تلعب دورًا هامًا في ظهور السرطان.