قطر تنظم فعاليات لدعم الثقافة الفلسطينية بالتزامن مع كأس العالم

السبت 03 ديسمبر 2022 06:53 م / بتوقيت القدس +2GMT
قطر تنظم فعاليات لدعم الثقافة الفلسطينية بالتزامن مع كأس العالم



الدوحة/سما/

تنظم مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، في شهر ديسمبر/ كانون الأول الجاري، عددا من الأنشطة والفعاليات الخاصة بالثقافة الفلسطينية، بالتزامن مع بطولة كأس العالم "فيفا قطر 2022".


وأفادت وكالة الأنباء القطرية، مساء اليوم السبت، بأن تلك الفعاليات القطرية يعود الهدف منها إلى دعم الثقافة الفلسطينية، ومحاولة توصيل أصوات الفلسطينيين إلى العالم من خلال أنشطة مختلفة، تشمل رواية القصص ونقاشات وعروضا فنية متعددة.

ويفترض أن تبدأ تلك الفعاليات الإثنين المقبل، بجلسة قصصية للناشطة الفلسطينية، منى الكرد، التي ستستعرض بعضا من ذكرياتها العائلية، مع الإشارة إلى أن هذه الناشطة قد حظيت باهتمام عالمي، فور اعتقالها وشقيقها عام 2021 من قبل الجيش الإسرائيلي، خلال دفاعهما عن عائلات فلسطينية هجَّرتها قوات الاحتلال الإسرائيلي قسرا، من حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة.


وفي سياق تعزيز رسالة الفنانين الفلسطينيين وتدعيمهم وإيصالها لأكبر عدد ممكن من الزائرين والمشجعين خلال فعاليات كأس العالم لكرة القدم، تستضيف مؤسسة قطر جلسات فنية مختلفة، ضمن أنشطة النسخة الثانية من مهرجان دريشة للفنون الأدائية 2022.


ومن المقرر أن يقدم مغني الراب الفلسطيني، الطفل عبد الرحمن الشنطي، عرضا، ضمن مهرجان دريشة للفنون الأدائية في العاصمة القطرية، بهدف نشر رسالة التضامن والسلام إلى العالم بأسره، وذلك يوم الخميس 15 ديسمبر، بالتزامع مع عقد المؤسسة جلسة شعرية في بيت آل خاطر، حيث سيلقي الشعراء قصائد عن فلسطين والعالم العربي.


يذكر أن بوابة الدوحة للمناظرات قد شكلت جزءا من مهرجان "فيفا" للمشجعين، وذلك منذ انطلاق بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

اعلان عائم