حزب الله عن اعدام الشاب مفلح في حوارة: هذا هو الحل الوحيد في فلسطين

السبت 03 ديسمبر 2022 06:33 م / بتوقيت القدس +2GMT
حزب الله عن اعدام الشاب مفلح في حوارة: هذا هو الحل الوحيد في فلسطين



بيروت/سما/

أكد "حزب الله" اللبناني، اليوم السبت، أن "الحل في فلسطين بالمقاومة المسلحة، ولا حل غيره للتحرير والحماية".


وقال نائب الأمين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم، عبر حسابه على "تويتر": "مجرم صهيوني يقتل شابا فلسطينيا أعزل قرب نابلس أمام العالم"، متسائلا: من يحمي الشعب الفلسطيني من إجرام الصهاينة؟ من يحمي العالم من خطر الصهيونية؟.


وأضاف نعيم قاسم، "لن نشكو إلى المستكبرين المتواطئين. الحل بالمقاومة المسلحة، ولا حل غيره للتحرير والحماية".

وكانت الرئاسة الفلسطينية قد صرحت أن "إعدام الشاب عمار حمدي مفلح (23 عاما) بدم بارد برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة حوارة جنوب نابلس، والتي وثقتها الكاميرات، يعتبر جريمة بشعة ضمن سلسلة من الجرائم التي ترتكب يوميا بحق أبناء شعبنا".


وأعلنت وزارة الصحة في السلطة الفلسطينية، مساء أمس الجمعة، "استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة حوارة جنوبي نابلس، شمال الضفة الغربية".


وأكدت الرئاسة في بيان صدر عنها، أن "هذه الجرائم التي أصبحت سياسة رسمية للحكومات الإسرائيلية المتعاقبة، تستوجب التدخل العاجل لتوفير الحماية الدولية لأبناء شعبنا الأعزل".


هذا وأعرب الاتحاد الأوروبي، عن قلقه البالغ من الاستخدام المفرط للقوة من قبل إسرائيل في الضفة الغربية المحتلة.


وقالت بعثة الاتحاد الأوروبي في فلسطين في بيان، على تويتر: "قلقون بشدة من تصاعد مستوى العنف في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية"، مضيفة: "في آخر 72 ساعة فقط، قُتل 10 فلسطينيين على يد قوى الأمن الداخلي فيما يبدو أنه استخدام مفرط للقوة المميتة".

اعلان عائم