مقتل مستوطن ثانٍ في تفجيرات القدس..صورة

السبت 26 نوفمبر 2022 06:05 م / بتوقيت القدس +2GMT
 مقتل مستوطن ثانٍ في تفجيرات القدس..صورة



القدس المحتلة/سما/

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم السبت عن مقتل مستوطن ثان متأثرا باصابته  في تفجيري القدس قبل أيام، ليرفع عدد القتلى في العملية المزدوجة إلى اثنين.

ونشرت وسائل الاعلام العبرية اسم وصورة القتيل الثاني من تفجيرات القدس وهو المستوطن تيدسا تشوما 50 عامًا من أصول إثيوبية.


-

ويوم الأربعاء الماضي 23 نوفمبر 2022  نُفذت عملية تفجير مزدوجة عن بعد، في القدس المحتلة، أسفرت عن مقتل إسرائيلي وجرح أكثر من عشرين آخرين، جروح 4 منهم خطيرة.


وحسب جهات أمنية إسرائيلية، فإن عملية القدس المزدوجة نفذت باستخدام عبوتين وضعتا في ساحتين في القدس عند مخرج المدينة وعند مفرق راموت، وهما من النوع متوسط الحجم، حيث اشتملتا على شظايا من المسامير والكرات الحديدية، وتم تفعيلهما عن بعد باستخدام هاتف محمول.

ونقلت تقارير عبرية عن مصدر أمني قوله إن “العملية تختلف عن موجة العمليات الأخيرة حيث يلاحظ وجود بصمات تنظيمية لأحد التنظيمات خلفها، وإنها لا تأتي ضمن العمليات الفردية”. وذكر أن “العملية المزدوجة” وقعت دون إنذارات مسبقة ومحددة عن عملية بهذا النسق، وأن العبوات تم تفجيرها في ساعة الذروة، الساعة السابعة والنصف صباحا.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم، ولا تزال الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تجهل هوية منفذيه.


وبحسب القناة "13" الإسرائيلية الخاصة: "لم تكن كاميرات بلدية القدس (الإسرائيلية) تعمل وقت الهجوم - مما يجعل من الصعب محاولة فهم متى ومن زرع العبوات".

اعلان عائم