أتلتيكو مدريد يودّع دوري الأبطال وتوتنهام يقلب الطاولة على لشبونة

الخميس 27 أكتوبر 2022 12:27 م / بتوقيت القدس +2GMT
أتلتيكو مدريد يودّع دوري الأبطال وتوتنهام يقلب الطاولة على لشبونة



وكالات / سما /

سقط أتلتيكو مدريد في فخ التعادل أمام ضيفه باير ليفركوزن بنتيجة (2-2)، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب واندا ميتروبوليتانو، ضمن إطار الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وودع أتلتيكو مدريد بطولة دوري الأبطال بعد هذا التعثّر حتى قبل أن يخوض مباراته الأخيرة ضد بورتو، كذلك الحال بالنسبة لباير ليفركوزن الذي يحتل المركز الأخير. وسيتنافس الفريقان في الجولة الأخيرة على حسم المقعد المؤهل للدوري الأوروبي.

وافتتح باير ليفركوزن باب التسجيل مبكراً، وتحديداً عند الدقيقة التاسعة عن طريق موسى ديباي. لكن يانيك كاراسكو أدرك هدف التعادل بحلول الدقيقة 22.

وتقدّم باير ليفركوزن مجدداً بهدف ثانٍ حمل توقيع كالوم هودسون أودوي، قبل أن يسجّل رودريجو دي بول هدف التعادل عند الدقيقة 50. ورغم أن الروخي بلانكوس حاول تسجيل هدف الفوز خلال النصف ساعة الأخيرة، لكن دفاعات ليفركوزن تعاملت مع جميع الهجمات بصلابة.

وفي مباراة أخرى لعبت بنفس التوقيت، سقط توتنهام هوتسبير في فخ التعادل على ملعبه مع سبورتنج لشبونة البرتغالي بنتيجة (1-1)،  لكن رغم ذل، حسم التأهل إلى ثمن نهائي دوري الأبطال.

وكان توتنهام متخلفاً بالنتيجة بهدف نظيف أحرزه ماركوس إدواردز بحلول الدقيقة 22، لكن رودريجو بيتانكور أنقذ الفريق بهدف التعادل عند الدقيقة 80.

اعلان عائم