الاحتلال يقرر عدم إغلاق الضفة وغزة خلال "عيد المظلة"

الجمعة 07 أكتوبر 2022 04:05 م / بتوقيت القدس +2GMT
الاحتلال يقرر عدم إغلاق الضفة وغزة خلال "عيد المظلة"



القدس المحتلة/سما/

ذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، أنّ الاحتلال الإسرائيلي قرر عدم إغلاق المعابر الفلسطينية خلال ما يسمى بـ"عيد المظلة" أو "عيد العرش" اليهودي.

وقال موقع "كيباه" العبري، أنّ "المستوى السياسي الإسرائيلي قرر عدم إغلاق منطقة الضفة الغربية ومعابر قطاع غزة خلال عيد المظلة (سوكوت)".

وأفا المتحدث باسم جيش الاحتلال أن السلطات الاسرائيليلة لن تفرض إغلاقا على الضفة الغربية خلال عيد "العرش" اليهودي، الذي يصادف خلال الأسبوع القادم.

وبناء على قرار المستوى السياسي الإسرائيلي، فإنه لن يتم فرض إغلاق على الضفة الغربية المحتلة (يهودا والسامرة) خلال عيد "العرش"؛ حسب ما أورد موقع "واينت" الإلكتروني.

فيما سيكون هناك إغلاق في اليوم الأول لعيد "العرش" الذي يصادف الأحد ابتداء من الساعة الرابعة عصرا ولغاية الساعة 23:59 من يوم الإثنين؛ وفقا لـ"واينت".

كما سيعاد فرض الإغلاق في يوم الأحد الموافق 16 تشرين الأول/أكتوبر الجاري في الساعة الرابعة عصرا، حيث سيرفع الإغلاق في يوم الإثنين التالي في الساعة 23:59؛ وفقا لتقييم الوضع.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق، عن رفع حالة التأهب في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، فيما أغلقت سلطات الاحتلال معبر "كرم أبو سالم" التجاري الوحيد جنوب قطاع غزة أمام حركة البضائع.

ورفع جيش الاحتلال بكتائب أخرى للانتشار في الضفة الغربية مع التركيز على شمالها، في ظل "ورود عشرات الإنذارات بتنفيذ عمليات خلال فترة الأعياد اليهودية"؛ حسب ما أوردت وسائل إعلام إسرائيلية.

اعلان عائم