معروف: إلغاء تقييد الخدمات الحكومية بإلزامية التطعيم مطلع الشهر القادم

الثلاثاء 29 مارس 2022 11:11 ص / بتوقيت القدس +2GMT
معروف: إلغاء تقييد الخدمات الحكومية بإلزامية التطعيم مطلع الشهر القادم



غزة / سما /

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، اليوم الثلاثاء، إنه في ضوء عملية تقييم الحالة الوبائية واستقرار المؤشرات سيبدأ تنفيذ قرار إلغاء تقييد الخدمات الإلكترونية الحكومية بإلزامية التطعيم ضد كورونا مع بداية شهر إبريل.

وأضاف معروف في حديث صحفي، صباح اليوم، أن قرار التقييد كان منسجماً مع المخاطر والمهددات للمجتمع خلال التعامل مع جائحة كورونا، ومحاولة تدعيم المناعة المجتمعية من خلال توسيع شريحة المطعمين من خلال سلسلة من الإجراءات.

وحول العمرة، قال معروف، "اجتهدنا مع كل الأطراف لكي يمضي موسم العمرة بسهولة ويسر، وحاولنا التيسير على المعتمرين في كل مراحل الرحلة."

وتابع "نظراً لظروف المعبر وجدنا أن عملية سفر المعتمرين تأتي على حساب قوائم المسافرين بشكل كبير ووصل الأمر لإشغال المعبر لثلاثة أيام للعمرة من أصل خمسة أيام عمل". 

وأكمل "جرى الاتفاق بين الأشقاء في الجانب المصري وبعض الشركات على تذليل بعض العقبات التي دفعتنا لاتخاذ قرار تعليق العمرة، وبناء عليه أعلن رئيس جمعية أصحاب شركة الحج والعمرة عن طبيعة الاتفاق من خلال تخصيص يوم عمل واحد للمعتمرين ذهابا واياباً، وزيادة أعداد المسافرين في الأربع أيام المتبقية وهذه الصيغة مناسبة، ونأمل أن تسير الأمور على الأرض بشكل جيد وأن يسير موسم العمرة بشكل طبيعي". 

وفي سياق آخر، أكد معروف أن السلع الأساسية متوفرة في قطاع غزة وتكفي لشهر رمضان ويزيد، والأسعار لم تتغير بشكل كبير، مشيدا بالمبادرات التي تمت بالتوافق بين وزارة الاقتصاد ومجمعات تجارية كبيرة في قطاع غزة للقيام بحملة تخفيضات للأسعار دعماً للمواطن الفلسطيني في توفير احتياجات شهر رمضان.

اعلان عائم