"حماس" تدين تجريف الاحتلال أراضي الفلسطينيين في النقب

الإثنين 21 فبراير 2022 05:17 م / بتوقيت القدس +2GMT
"حماس" تدين تجريف الاحتلال أراضي الفلسطينيين في النقب



النقب/سما/

دانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الاثنين، قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتجريف أراضي الفلسطينيين في النقب المحتل، مؤكدة أنها لن ترهب شعبنا بل ستزيد ثباته.

واعتبر الناطق باسم حماس فوزي برهوم، في بيان صحفي، أن تجريف الاحتلال للأراضي الفلسطينية في قريتي تل السبع وأم بطين، وإتلافه المحاصيل الزراعية فيهما يأتي في سياق العدوان الإسرائيلي الشامل وإرهابه المستمر ضد أهلنا في النقب المحتل.

وشدد برهوم على أنَّ هذه السياسات الإسرائيلية "لن ترهب شعبنا الفلسطيني وأهلنا في النقب الثائر، بل ستزيدهم ثباتاً وتمسكاً بأرضهم وحقوقهم، وإصراراً على مواجهة الاحتلال وسياساته العنصرية البغيضة، مهما بلغت التضحيات".

وجرفت آليات الاحتلال يوم الأحد آلاف الدونمات المزروعة في قريتي تل السبع وأم بطين في النقب الفلسطيني المحتل، والتي ينتظر أصحابها نمو مزروعاتهم فيها خلال الشهر المقبل، بحسب ما أفاد شاهد عيان لوكالة "صفا".

وفي النقب ما يزيد عن 43 قرية فلسطينية تلاحق "إسرائيل" سكانها بمخططات اقتلاعية تشمل تجريف الأراضي وهدم المنازل بالإضافة لمنع مد أي خدمات بنى تحتية، ضمن مساعي تهجير هؤلاء وتجميعهم في قرية واحدة ومصادرة أراضيهم لصالح الاستيطان.

اعلان عائم