سلاح أتلتيكو لكسر عقدة الريال بالديربي

السبت 11 ديسمبر 2021 11:23 ص / بتوقيت القدس +2GMT
سلاح أتلتيكو لكسر عقدة الريال بالديربي



وكالات / سما /

تتجه أنظار عشاق ومحبي كرة القدم حول العالم، غدا الأحد، إلى ملعب "سانتياغو برنابيو" معقل ريال مدريد، لمتابعة قمة الجولة الـ17 من "الليغا"، ضد الجار اللدود أتلتيكو مدريد.

ويعتلي ريال مدريد صدارة ترتيب "الليغا" برصيد 39 نقطة، بينما يحتل أتلتيكو مدريد المركز الرابع برصيد 29 نقطة.

ويبحث "الميرينغي" عن الفوز السابع على التوالي في المسابقة المحلية، ومواصلة الحفاظ على صدارة الترتيب، بفارق النقاط الكبير عن أقرب ملاحقيه.

عقدة "البرنابيو"

يُعاني أتلتيكو مدريد تحت قيادة الأرجنتيني دييغو سيميوني، من عقدة عدم تحقيق الفوز على ريال مدريد في معقله "سانتياغو برنابيو" منذ 5 سنوات.

ويعود آخر انتصار لـ"الروخي بلانكوس" على "الميرينغي" في "الليغا" على هذا الملعب، إلى فبراير عام 2016، بالجولة الـ26 من البطولة، وحينها فاز الأتلتي بهدف دون رد سجله الفرنسي أنطوان غريزمان.

ومنذ ذلك الحين حقق ريال مدريد 4 انتصارات، مقابل 6 تعادلات في آخر 10 مباريات بـ"الديربي".

تعديل الأوضاع

يسعى أتلتيكو مدريد لتعديل أوضاعه محليا، خصوصا أن مسيرة "الروخي بلانكوس" في "الليغا"، غير مبشرة بالحفاظ على اللقب، الذي توج به الفريق الموسم الماضي.

وتلقى "الروخي بلانكوس" الهزيمة الثانية هذا الموسم في "الليغا"، ضد ريال مايوركا الجولة الماضية بنتيجة (2-1)، كما حقق 5 تعادلات، وانتصر في 8 من أصل 15 مباراة خاضها حتى الآن، ولديه مباراة مؤجلة.

ويعوّل أتلتيكو مدريد على هدافه الأول لويس سواريز، صاحب الـ7 أهداف في "الليغا" حتى الآن، والذي رغم معاناته من إصابة ضد بورتو، عاد للتدريبات اليوم الجمعة، وبات قريبًا من المشاركة في الديربي.

خبرة سواريز

ويعرف سواريز ريال مدريد جيدا، حيث لعب ضد "الملكي" 18 مباراة سابقة في مختلف المسابقات، ونجح في تسجيل 12 هدفا وصنع 5 لزملائه.

وفي آخر مباراة جمعت بين الفريقين الموسم الماضي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، سجل سواريز هدف فريقه الوحيد خلال اللقاء.

ويسعى أتلتيكو مدريد لمواصلة إسقاط الكبار، حيث نجح في الفوز على برشلونة هذا الموسم بثنائية نظيفة، فهل ينجح في وقف "الملكي" وتعطيل سلسلة انتصاراته؟

اعلان عائم