بالاسماء: أسرى الجهاد الإسلامي بسجون الاحتلال ينتخبون هيئة قيادية لدورة جديدة

الثلاثاء 03 أغسطس 2021 03:34 م / بتوقيت القدس +2GMT
بالاسماء: أسرى الجهاد الإسلامي بسجون الاحتلال ينتخبون هيئة قيادية لدورة جديدة



غزة /سما/

 أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى اليوم؛ أن لجنة الانتخابات المركزية لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال أنهت عملها بإعلان أسماء أعضاء الهيئة القيادية العليا الجديدة لأسرى الحركة في السجون للدورة 2021م-2023م.

وأفادت مهجة القدس أن الانتخابات جرت على ثلاثة مراحل؛ حيث تم في المرحلة الأولى اختيار أعضاء المؤتمر العام؛ فيما تم انتخاب أعضاء مجلس شورى عام السجون في المرحلة الثانية؛ وتوجت المرحلة الثالثة باختيار أحد عشر عضوًا للهيئة القيادية لأسرى الجهاد.

وأضافت مهجة القدس أن نتائج الانتخابات انتهت باختيار كلًا من: (الأسير المجاهد زيد بسيسي "أميرًا عامًا للهيئة القيادية العليا"، تميم سالم "نائبًا للأمير العام"، وعضوية كلًا من: سامح الشوبكي، مهند الشيخ إبراهيم، ثابت مرداوي، عبد عبيد، أنس جرادات، عرفات الزير، حسام عابد، وجيه خليل ومهند أبو عيشة). وسيتم توزيع المهام على باقي الأعضاء لاحقًا.

يشار إلى أن الأسير القائد زيد بسيسي، خلفًا للأسير المجاهد عبد الله العارضة الأمير السابق للهيئة القيادية العليا؛ والأسير بسيسي من بلدة رامين بمحافظة طولكرم، وولد بتاريخ 14/01/1977م؛ وهو أعزب؛ وكان قد اعتقل من قبل قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 09/12/2001م؛ وحكم عليه بالسجن المؤبد بالإضافة لـ (55) سنة على خلفية انتماءه لحركة الجهاد الإسلامي وجناحها العسكري سرايا القدس ومقاومة الاحتلال الصهيوني، وانتخب سابقًا من قبل أسرى الحركة في سجون الاحتلال أميرًا للهيئة القيادية لدورتين سابقتين.

من جهتها باركت مؤسسة مهجة القدس هذه الخطوة واعتبرتها تحديًا للسجان الذي يضع كل العراقيل في سبيل منع أي جهد لتوحيد الأسرى واختيار من يمثلهم ويدافع عنهم أمام غطرسة إدارة مصلحة السجون.

جدير بالذكر أن انتخابات الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال تجري كل عامين وفق نصوص اللائحة الداخلية، حيث يتم من خلالها اختيار أحد عشر عضوًا للهيئة القيادية لتمثيل أسرى الجهاد أمام الفصائل وإدارة مصلحة السجون.