وزير خارجية بنغلاديش: لن نعترف بإسرائيل قبل أن ينال الشعب الفلسطيني كامل حقوقه

الجمعة 11 يونيو 2021 08:34 م / بتوقيت القدس +2GMT
وزير خارجية بنغلاديش: لن نعترف بإسرائيل قبل أن ينال الشعب الفلسطيني كامل حقوقه



دكا /سما/

 أكد وزير خارجية بنغلاديش أبو الكلام عبد المؤمن إدانة بلاده للإجراءات لعنصرية التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا في الضفة الغربية بما فيها القدس وقطاع غزة، مشيرًا إلى أنها "ترقى الى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية".

وأضاف عبد المؤمن خلال مؤتمر صحفي بمشاركة سفير فلسطين لدى بنغلاديش يوسف رمضان، أن بلاده لم ولن تعترف باسرائيل قبل أن ينال الشعب الفلسطيني كامل حقوقه المشروعة، وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس.

ووصف العلاقة التي تربط بنغلاديش وفلسطين بـ"العلاقة الروحية المتأصلة والتي لا يمكن لأحد أن يعبث بها".

من جانبه، ثمن السفير رمضان موقف بنغلاديش حكومة وشعبًا الداعم والمناصر لشعبنا وقضيته العادلة في كافة المحافل الدولية، مؤكدًا على ثبات العلاقة التاريخية بين الدولتين والمتجذرة منذ 50 عامًا.

وشكر رمضان الشعب البنغالي على تبرعاته المالية والعينية لشعبنا، مشيرًا إلى أنه على الرغم من حاجة المواطن البنغالي إلا أنه يتقاسم لقمة العيش مع اخوته في فلسطين، في رسالة واضحة وصريحة على وقوفهم إلى جانب شعبنا في دفاعه عن أرضه ومقدساته.

يذكر أن السفير رمضان التقى بوزير الخارجية عبد المؤمن ثلاث مرات خلال أقل من أسبوعين، وسط اهتمام من وسائل الإعلام البنغالية بتطورات الأوضاع في فلسطين ونشاطات سفارة فلسطين في دكا.

وكانت بنغلاديش أعلنت إرسال شحنات من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى الأراضي الفلسطينية، وصل الجزء الأكبر منها عبر الأردن.