الجهاد يُنهي زيارته الرسمية لقطر و يصدر بيان

السبت 16 يناير 2021 01:31 م / بتوقيت القدس +2GMT
الجهاد يُنهي زيارته الرسمية لقطر و يصدر بيان



الدوحة/سما/

أنهى وفد حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين برئاسة الأمين العام القائد زياد النخالة، زيارته الرسمية لدولة قطر الشقيقة.

ووفق بيان صدر عن الحركة، ففقد تم خلال الزيارة عقد اجتماعات مع الأشقاء القطريين، لتدارس التطورات السياسية في الملف الفلسطيني، حيث تم التأكيد على حفظ وحماية حقوق الشعب الفلسطيني وثوابته الوطنية، كما تناولت المحادثات مساعي تحقيق المصالحة الفلسطينية.

نص البيان كاملا": -

بِسْم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

حول زيارة وفد حركة الجهاد الإسلامي برئاسة الأمين العام لدولة قطر الشقيقة

أنهى وفد حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين برئاسة الأخ الأمين العام المجاهد زياد النخالة زيارته الرسمية لدولة قطر الشقيقة.

وقد تم خلال الزيارة عقد اجتماعات مع الأشقاء القطريين، لتدارس التطورات السياسية في الملف الفلسطيني، حيث تم التأكيد على حفظ وحماية حقوق الشعب الفلسطيني وثوابته الوطنية، كما تناولت المحادثات مساعي تحقيق المصالحة الفلسطينية.

وفي السياق أكد وفد حركة الجهاد الإسلامي على ثوابت شعبنا في التحرير والعودة، وحماية مقاومته المشروعة في وجه الاحتلال، كما شكر وفد حركة الجهاد الإسلامي اهتمام دولة قطر بقضيتنا العادلة.

وأجرى الوفد خلال الزيارة سلسلة اجتماعات عميقة ومسؤولة مع الأخوة في حركة حماس يتقدمهم الأخ المجاهد إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، تناولت ملف المصالحة وتحقيق الوحدة.

وقد استعرضت الحركتان مواقف جميع الأطراف بهذا الخصوص وضرورة التمسك بمخرجات اجتماع الأمناء العامين الذي عقد في سبتمبر 2020، وتمتين الجبهة الداخلية في مواجهة الاستهدافات التي تحاول النيل من مقاومة شعبنا وحقوقه.

وتناولت اجتماعات الحركتين بحث سبل مواجهة سياسات الاحتلال العدوانية وقضايا الاستيطان والتهويد والحصار وضرورة التصدي لها بكل الإمكانيات.

واستعرضت مباحثات الحركتين تصاعد ظاهرة التطبيع والتحالف الرسمي العربي مع العدو الإسرائيلي.

وشملت المباحثات التي جرت بين الحركتين أوضاع الحركة الأسيرة داخل سجون الاحتلال وما يتعرض له الأسرى من اعتداءات آخرها إهمال سلطات الاحتلال في الحد من تفشي جائحة كورونا داخل أقسام السجون وإصابة عدد من الأسرى بفيروس كورونا، وتناولت الاجتماعات آليات حماية الأسرى وأهمية الإسراع في الجهود الرامية لتعزيز صمودهم وصولاً لإطلاق سراحهم ونيل حريتهم.

واتفق الطرفان على حماية مشروع المقاومة وتعزيز قدراته في مواجهة الاحتلال.

كما التقى وفد الجهاد بشخصيات فلسطينية بحث معها مجمل التطورات على صعيد القضية الفلسطينية.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

السبت 3 جمادي الآخر 1442 ه، 16 يناير 2021 م